اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بوتين يخسر العقيد رقم 42 بحرب أوكرانيا! “انتكاسة” جديدة لموسكو بعد مقتل مسؤول عسكري مهم

بوتين يخسر العقيد رقم 42 بحرب أوكرانيا! “انتكاسة” جديدة لموسكو بعد مقتل مسؤول عسكري مهم
عربي بوست

فقدت القوات الروسية عقيدها الـ42 بعد قرابة 3 أشهر من حرب موسكو غير المبررة على أوكرانيا، في انتكاسة أخرى للرئيس فلاديمير بوتين، وفق ما نشرته صحيفة The Independent البريطانية، الأربعاء 18 مايو/أيار 2022.

إذ ذكر تقرير صادر عن منفذ الأخبار الروسي المحلي Vladimir News أنَّ دينيس كوزلوف (40 عاماً) توفي في 11 مايو/أيار، أثناء قيادته عبارة عائمة لتحقيق مزيد من تقدم القوات.

حصل العقيد بعد وفاته على وسام الشجاعة الروسي، ودُفِن في مسقط رأسه بلدة موروم في فيدرالية فلاديمير أوبلاست.

وبحسب التقارير، كان كوزلوف القائد الثاني من الحرس المنفصل الـ12 من مهندسي لواء كينينجسبيرسكو جورودوكسكايا التابع للواء الراية الحمراء، الذي يموت في الحرب.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فقد حلّ كوزلوف محل سيرجي بوروخنيا، البالغ من العمر 45 عاماً، الذي قُتِل في ساحة المعركة في 14 مارس/آذار.

وكان بوروخنيا من بين القوات الروسية التي ماتت بالقرب من نهر سيفرسكي دونتس.

خسائر روسيا في محاولة عبور نهر سيفرسكي دونتش

ووفقاً للجيش الأوكراني، تكبدت القوات الروسية خسائر فادحة أثناء محاولتها عبور نهر سيفرسكي دونتس بالقرب من قرية بيلوغوروفكا في منطقة لوهانسك.

وتُظهِر صور الأقمار الصناعية، التي جمعتها شركة الاستخبارات الجغرافية المكانية BlackSky، أنَّ جسراً عائماً قد دُمِر في 10 مايو/أيار، بعد أن ضربت المدفعية الأوكرانية الجسر والمنطقة المحيطة به.

وقال سيرهي هايدي، حاكم منطقة لوهانسك: إنَّ قوات بوتين فقدت عشرات المقاتلين وما يقرب من "70 وحدة" معدات.

وقال الحاكم: "في بيلوهوريفكا، حيث حاول العدو إنشاء معبر قوي ونقل المعدات والأفراد إلى جانبنا، كان ناجحاً جزئياً، لكن الآن دُمِّرَت جميع المعابر العائمة والمعدات، وقُتِل الأفراد المتبقون أو هربوا سباحةً إلى الجانب الآخر".

ونشرت وزارة الدفاع الأوكرانية صور الأقمار الصناعية، قائلة إنَّ مدفعياتها من لواء الدبابات الـ17 "بدأت موسم الأعياد للفاشيين الروس"، في إشارة إلى الجنود الروس.

وأضافت: "بعضهم استحم في نهر سيفرسكي دونيتس، والبعض احترق من شمس مايو/أيار"، في إشارة إلى مقتل الجنود غرقاً أو حرقاً.

عدد القتلى الروس في حرب أوكرانيا

وأفادت أوكرانيا، يوم الأربعاء، 18 مايو/أيار، بأنَّ أكثر من 28.300 جندي روسي قُتِلوا منذ إعلان بوتين الحرب على الدولة الأوروبية في 24 فبراير/شباط، الذي أجبر أكثر من 6.2 ملايين شخص على الفرار من البلاد.

ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، في فبراير الماضي، تعرض الجيش الروسي لعدد من النكسات، أبرزها مقتل قادة وجنرالات بارزين على أرض المعركة، خلال معارك مع الجيش والمقاومة الأوكرانية.

فقد كشف مسؤولون روس أن 8 قادة بارزين قتلوا حتى الآن، آخرهم كان فلاديمير فرولوف، نائب قائد جيش الحرس الثامن الروسي المشترك.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية