اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الجلسة الاعتيادية الثامنة عشرة لمجلس الوزراء، المُنعقدة بتأريخ 17/5/2022

الجلسة الاعتيادية الثامنة عشرة لمجلس الوزراء، المُنعقدة بتأريخ 17/5/2022
مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يخول وزارة التربية صلاحية التعاقد للإيفاء بالتزاماتها المدرسية

قرر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الثامنة عشرة المنعقدة في ۲۰۲٢/٥/١٧ ، تخويل وزارة التربية والمديريات العامة للتربية في المحافظات صلاحية شراء وتهيئة المـواد ( ماء ، ووقود ، ومولدات ، ومبردات هواء ، ومراوح هوائية ) للمراكز الامتحانية من تخصيصات ( أجور الامتحانات ) للسنة الحالية / ۲۰۲۲ ، استثناء من منشور وزارة المالية المرقم بالعدد المؤرخ في ۲۰۲۱/۱٢/٢٧ وأساليب التعاقد المنصوص عليهـا فـي المـادة ( 3 ) من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية (٢ لسنة ٢٠١٤) .

مجلس الوزراء يقرر زيادة أسعار تَسلُّم محصول الحنطة للموسم الحالي للسيطرة على ارتفاع أسعاره في الأسواق المحلية

أقر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية الثامنة عشرة المنعقدة في ۲۰۲۲/٥/١٧، توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن تسويق محصول الحنطة.

وبحسب دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان تقرر زيادة سعر تسلم محصول الحنطة للموسم الحالي حصـرا ليصبح (850,000) دينار ، ثمانمئة وخمسين ألف دينار، فقط، للطن ، بدلاً من (750,000) دينـار ، سبعمئة وخمسين ألف دينار، فقط، بما فيها الحنطة المسلمة سابقا في ضمن الموسم التسويقي الحالي.

ويأتي القرار بموجب ما رصدته لجـان المتابعـة الخاصـة بالقطاع الزراعـي والأسـواق التجاريـة ذات العلاقـة بالمنتجـات الزراعيـة عـن قـيـام بـعـض تجـار الحبـوب بـحجـز محصـول الحنطـة المتوقـع إنتاجـه مـن المـزارع القائمـة للموسـم الشـتوي الحـالي وشـرائه بأسعار أكثر من التسعيرة الحكومية (وزارة التجـارة) و التي تتجـاوز الـ ( 650 ألف دينـار للطن الواحد.

علمـا أن استمرار التوجـه المذكور سـيؤدي إلى ارتفاع أسعار الطحين في الأسواق المحلية ويزيد من معاناة المواطنين.

التنازل عن الديون المترتبة بذمة ذوي الكفاءات من المهجّرين العائدين

قرر مجلس الوزراء التنازل عن الديون المترتبة بذمة المهجّرين العائدين من ذوي الكفاءات المشمولين بقرار مجلس الوزراء (441 لسنة 2008).

وأشارت دائرة شؤون مجلس الوزراء، واللجان إلى أن ذلك جاء نتيجة تطبيق قانون التعرفة الكمركية رقم (22) لسنة 2010 (الجزء الأول)، استناداً إلى أحكام المادة (46) من قانون الإدارة المالية الاتحادية رقم (6 لسنة 2019) المعدل، وقرار مجلس الوزراء (28 لسنة 2020).

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية