اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صلاح الدين تؤكد التوجه لتوزيع 5700 قطعة أرض على المستحقين

صلاح الدين تؤكد التوجه لتوزيع 5700 قطعة أرض على المستحقين
وكالة الانباء العراقية

أكد النائب الفني لمحافظ صلاح الدين عمار حكمت البلداوي، اليوم الخميس، عدم وجود تنسيق مع منظمة الأمم المتحدة في العراق حاليا بشأن دعم السياحة، وفيما أكد التوجه لتوزيع 5700 قطعة أرض بالمحافظة، حدد سبباً يعيق توسيع عملية توزيع الأراضي.

وأوضح البلدواي في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "العراق كان سابقا ينسق مع منظمة الأمم المتحدة، وتمكن من خلق مشروع توأمة في احدى المدن البلغارية بهدف دعم القطاع السياحي والنهوض به".

وأضاف، أن "جائحة كورونا كانت وراء ركود القطاع السياحي في العراق والعالم كله"، منوها بأن "المحاولات جارية حاليا لاقامة مشروع سامراء عاصمة الحضارة الاسلامية من خلال توفير البنى التحتية وتوفير المتطلبات السياحية للنهوض بواقع المدينة".

وفي ملف الأراضي السكنية أشار البلداوي إلى أنه "سيتم توزيع قطع الاراضي في حال توفرها على جميع الاقضية والنواحي في محافظة صلاح الدين، وتوجد في الوقت الحاضر حاليا وجبة ستوزع في مناطق الدور والعلم وتكريت ومناطق اخرى من المحافظة".

ولفت إلى أن "هناك توسعة في قضاء بلد، تحت عنوان بلد الجديدة وأيضاً سيتم توزيع اكثر من 5700 قطعة ارض ضمن مبادرة "داري" على المستحقين من الفئات المشمولة في المحافظة ممن تنطبق عليهم الشروط القانونية من الشهداء والسجناء وضحايا الارهاب وجرحى العمليات الارهابية والموظفين والفئات الاخرى حسب القوانين النافذة".

وأكد أن "ابرز المعوقات في توزيع قطع الاراضي السكنية تتمثل بقضية التجاوزات التي تقلل المساحات الموجودة".

وبخصوص المشاريع بين أن "هناك الكثير من المشاريع الخدمية المختلفة والتخصيصات المالية هي من تتحكم بحجمها، والعشرات منها توقفت بسبب التخصيصات وبالمقابل هنالك الكثير من المشاريع التي ماتزال قيد الانجاز وتشمل خدمات البلدية والماء والمجاري والكهرباء ومختلف القطاعات".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية