اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تشافي مُعجب به ودورتموند ينافس على الصفقة.. لاعب جزائري مرشح للانتقال إلى برشلونة

تشافي مُعجب به ودورتموند ينافس على الصفقة.. لاعب جزائري مرشح للانتقال إلى برشلونة
عربي بوست

كشفت تقارير صحفية ألمانية عن رغبة نادي برشلونة الإسباني في التعاقد مع الظهير الأيسر الدولي الجزائري رامي بن سبعيني، المتألق مع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، مؤكدةً أن تشافي هيرنانديز، مدرب "البارسا"، مُعجب باللاعب.

وذكر موقع 90 min في نسخته الألمانية، أن برشلونة وجّه أنظاره نحو بن سبعيني للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية، لتعزيز مركز الظهير الأيسر خلال الموسم المقبل، في ظل عدم امتلاك الفريق لاعبين مميزين فيه باستثناء المخضرم جوردي ألبا.

لاعب جزائري مرشح للانتقال إلى برشلونة

وأضاف أن كل المؤشرات كانت تؤكد قرب انتقال بن سبعيني لنادي بوروسيا دورتموند، الذي كان يراقب اللاعب منذ وقت مبكر، لكن دخول برشلونة على الخط قد يغير وجهة اللاعب نحو الدوري الإسباني.

وأشار الموقع إلى احتمال فشل صفقة انتقال الظهير الأيسر إلى دورتموند، ليس بسبب رغبة ناديه مونشنغلادباخ، وإنما الأمر راجع إلى دخول نادي برشلونة على الخط لاستقدام اللاعب.

ونقل الموقع تصريحات الصحفي الألماني باتريك بيرغر، مراسل قناة "sport01" الألمانية، التي أكد فيها وجود اهتمام متزايد باللاعب الجزائري، إذ تريد أندية أخرى بخلاف برشلونة وبوروسيا دورتموند، الحصول على خدماته.

وقال إن اللاعب الجزائري مطلوب من أندية إشبيلية الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، مشدداً على أن الأمر حُسم في ما يتعلق برحيل اللاعب عن "غلادباخ" لكن وجهته الجديدة لم تُعرف بعد.

ويرتبط بن سبعيني بعقد مع بوروسيا مونشنغلادباخ حتى 30 يونيو/حزيران 2023، وهو ما يدفع ناديه إلى الموافقة على رحيله للاستفادة مالياً من الصفقة، بدلاً من مغادرته مجاناً بعد نهاية الموسم المقبل.

مسيرة ناجحة لـ"بن سبعيني" في ألمانيا

وانضم بن سبعيني إلى بوروسيا مونشنغلادباخ عام 2019، قادماً من استاد رين الفرنسي، وشارك مع الفريق في 83 مباراة، سجل فيها 18 هدفاً وقدّم 7 تمريرات حاسمة، وتبلغ قيمته السوقية حالياً نحو 17 مليون يورو.

تشافي مُعجب به ودورتموند ينافس على الصفقة.. لاعب جزائري مرشح للانتقال إلى برشلونة

وخلال الموسم الحالي خاض بن سبعيني 23 مباراة، سجل فيها 6 أهداف وصنع هدفين، وهو أحد أبرز نجوم الدوري الألماني في مركز الظهير الأيسر، بفضل سرعته وقوة تسديداته.

يذكر أن رامي بن سبعيني خريج أكاديمية بارادو الشهيرة في الجزائر، إذ انضم لها مبكراً عام 2007 بعمر 11 عاماً، واستمر حتى عام 2013، وقبل ذلك التحق بنادي شباب قسنطينة العريق.

وبدأ مسيرته الاحترافية خارج الجزائر عام 2014 مع نادي ليرس المنتمي إلى الدوري الممتاز البلجيكي، ثم انتقل إلى فريق مونبلييه الفرنسي عام 2015 ومن بعدها انتقل إلى نادي ستاد رين عام 2016، قبل أن يلتحق بنادي بوروسيا مونشغلادباخ عام 2019.

يشار إلى أن برشلونة يبحث عن لاعب أو أكثر في مركز الظهر الأيسر؛ نظراً إلى تراجع مستوى جوردي ألبا وعدم وجود بديل له، وتردد أن النادي يفاوض لاعب تشيلسي، الدولي الألماني ماركوس ألونسو البالغ من العمر 31 عاماً، لكن مواصفات وعُمْر بن سبعيني (27 عاماً)، يجعلانه خياراً أفضل للمدرب تشافي.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية