اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شهيد وإصابات في مخيم جنين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت المخيم، واشتبكت مع المقاومة

شهيد وإصابات في مخيم جنين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت المخيم، واشتبكت مع المقاومة
عربي بوست

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت 21 مايو/أيار 2022، استشهاد فتى فلسطيني في الـ17 من عمره، وإصابة آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم "جنين"، حيث اندلعت اشتباكات بينها وبين فلسطينيين.

وقالت مصادر محلية في مدينة جنين إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين شباب من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تقوم باقتحام المخيم بشكل دوري.

مدير مستشفى "ابن سينا"، في مدينة جنين، جاني أبو جوخة، قال في بيان إن مصابَين وصلا المستشفى، وأعلن "استشهاد أحدهما إثر إصابة حرجه بالصدر"، فيما قال تلفزيون فلسطين الرسمي، إن "الفتى أمجد وليد الفايد (فرعون) ارتقى إثر إصابته برصاص الاحتلال في جنين".

وقبل ذلك، أفاد التلفزيون بأن "اشتباكات مسلحة (جرت) مع قوات الاحتلال في منطقة شارع حيفا بمدينة جنين".

فيما لم يُصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تعقيباً حول اقتحامه مدينة جنين.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية، قَتل الجيش الإسرائيلي نحو 55 فلسطينياً في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة، منذ مطلع العام الجاري.

وفي الأسابيع الأخيرة، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها في جنين، لا سيما في المخيم، وتحصل عمليات الاقتحام غالباً خلال الفجر، وتتخللها اشتباكات بين الجنود ومقاتلين فلسطينيين.

وفي الأسابيع الماضية وخلال الاقتحام استشهدت الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي كانت تزاول مهامها في المخيم، في واقعة أثارت ضجةً عالمية أربكت تل أبيب، خاصة أن الصحفية بقناة الجزيرة كانت تتبع كل معايير السلامة المهنية.

وأعلنت الوزارة الفلسطينية استشهادها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية، بعد أن قالت إنها أصيبت برصاصة في الرأس، كما أصيب الصحفي الفلسطيني علي السمودي برصاصة في الظهر.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية