اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مقدم برامج امريكي شهير: هفوة بوش عن العراق اعتراف بارتكاب جرائم حرب

مقدم برامج امريكي شهير: هفوة بوش عن العراق اعتراف بارتكاب جرائم حرب
وكالة المعلومة

سخر مقدم البرامج الكوميدية الامريكي الشهير ستيفن كولبير في برنامجه (ليت شو) من كلمة الرئيس الامريكي الاسبق جورج دبلو بوش بشأن العملية العسكرية الروسية حيث وصف غزو العراق وهو يعني اوكرانيا بانه وحشي وغير مبرر.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن كولبير قوله إن ” بوش نطق بالكلمة الوحيدة التي يجب ان لا يقولها لبقية حياته ، لكن يبدو ان كان يفكر بعملية غزو العراق طوال الوقت وقد ظهر ذلك في زلة لسانه “.

واضاف أن ” قوله عن العراق ينبغي اعتباره اعتراف جديد ومدهش وجرىء بارتكاب جرائم حرب هناك واعتقد انه يجب علينا الان الغاء البحث عن اسلحة الدمار الشامل بعد انكشاف الحقيقة “.

وتابع أن ” أنا متأكد حقًا من أن الكليب تم تصميمه في المختبر لمحو ذاكرة أي شخص كان على قيد الحياة في عام 2003 فلو انني وصفت غزو العراق بانه وحشي وغير مبرر في ذلك الوقت لقضت ادارة بوش وقناة فوكس نيوز التابعة لهم اسبوعا كاملا بوصفي بالخائن وتقوم ادارة الامن المطار بتفتيشي جيدا عند كل رحلة بالطائرة “.

واوضح ان ” أن الحماقة التي تفوه بها كانت مثيرة للضحك ، لكنها تكشف عن وجود ربط مباشر من بوش إلى الحزب الجمهوري الحديث، حيث ان حزب ترامب الجمهوري هو التطور الطبيعي لحزب بوش الجمهوري ، فقد كان خارجًا عن القانون وسلطويًا واستخدم هستيريا الحرب الثقافية لإثارة الاستياء وتخويف الناخبين كما يفعل الحزب الجمهوري الحديث الآن”.

واشار الى ان ” الجمهوريين في الوقت الحالي يريدون اخذ حليب الأطفال بعيدًا عن الأطفال المهاجرين المحتجزين لدى الحكومة الامريكية وسط نقص مدمر في حليب الأطفال على مستوى البلاد حيث تساءل مذيع قناة فوكس نيوز جيسي واترز قائلا : لماذا نطعم الأطفال غير الشرعيين قبل الأطفال الأمريكيين؟ ” مبينا ان وصف مذيع القناة الجمهورية للاطفال المهاجرين بانهم غير شرعيين يدل على بلاهة وعنصرية وغباء منقطع النظير وانا اطالب الاطباء بفحص ذلك المذيع لمعرفة ان كان يمتلك روحا انسانية في جسده ام لا”. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية