اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

5 أطعمة يمكن تناولها على معدة فارغة

5 أطعمة يمكن تناولها على معدة فارغة
وكالة المعلومة

تعمل عادات الطعام الصحي على تحسين مزاجك وقوة جسمك طوال اليوم، إلى جانب اختيار الطعام ، من المهم أيضًا الاهتمام بالوقت المناسب لتناول الطعام.

وفقا لموقع ” Onlymyhealth “، تسبب بعض الأطعمة فوضى في معدتنا وتسبب مشاكل في القناة الهضمية أو الهضم إذا تم تناولها على معدة فارغة، بغض النظر عن مدى صحتها بشكل عام، حيث أن هناك بعض المواد الغذائية التي تهدئ معدتك وتحسن أداء جسمك.

ماذا نأكل على معدة فارغة

إليك 5 أطعمة يجب أن تأكلها على معدة فارغة:

تحتوي البابايا على كميات عالية من الألياف وتنظم حركة الأمعاء، فهى من أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها على معدة فارغة، سوف يساعد في التخلص من السموم وسوف تشعر بأنك أخف وزنا أثناء النهار.

يوفر البطيخ العديد من الفوائد الصحية ولن يكون ضارًا إذا تناولته مباشرة بعد الاستيقاظ في الصباح، حيث يرطب جسمك ويساعد في حركات الأمعاء بشكل أفضل في الصباح، كما يحتوي على مادة الليكوبين ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين صحتك العامة.

يحسن التمر عملية الهضم ويوازن مستويات الأس الهيدروجيني في معدتك. ومع ذلك ، تأكد من تناوله باعتدال لمنع زيادة الوزن.

من الأفضل تناوله على معدة فارغة، فهى مصدر غني بالألياف والكالسيوم والبروتين والدهون الصحية والمغنيسيوم ، وبالتالي تحسين المزاج والهضم، يمكنك الحصول على ماء بذور الشيا أو تناولها مباشرة.

من الجيد تناول الزبيب في شكله الخام كما يفضله معظم الناس ، لكن نقعه في الماء طوال الليل يمكن أن يكون أكثر فائدة لتناوله على معدة فارغة، بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الزبيب العديد من المزايا الأخرى لصحتك العامة ورفاهيتك. انتهى/25س

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية