اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

“كذب وبهتان وإفك”.. السيسي ينتقد من يهاجم الدولة والمسؤولين: صدقة جارية الله سيحاسبكم عليها (فيديو)

“كذب وبهتان وإفك”.. السيسي ينتقد من يهاجم الدولة والمسؤولين: صدقة جارية الله سيحاسبكم عليها (فيديو)
عربي بوست

انتقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يوم السبت 21 مايو/أيار 2022 من وصفهم بـ"الجماعات" التي تردد الأكاذيب والشائعات حول الدولة المصرية والمسؤولين، وذلك خلال حديثه في افتتاح أحد المشروعات القومية.

السيسي قال في معرض حديثه عن ذلك "فيه جماعات تردد الكذب بكلام لا يليق.. كلام كله كذب وبهتان وإفك.. مش ممكن.. ولكن ربنا موجود ومطلع وشايف.. مفيش كلمة بتتقال وتكتب إلا وصاحبها حسابه على ربنا.. إذا كنتم تؤمنوا بوجود ربنا.. ربنا اللي هيحاسب.. كلام كله إفك وبهتان على الناس.. ده مؤمن بوجود ربنا.. الكلام ده هيحاسب عليه.. بيكتبوا كده".

صدقة جارية!

كذلك فقد قال الرئيس المصري: "الكلام ده اللي بيتقال في حق المسؤولين صدقة جارية.. يعني كل مسؤول يساء له ويتقال فيه كلام مش مضبوط كذب.. أو حتى من الموضوعات دي كذب.. سواء كنت تقصد أو مش تقصد".

فيما تابع: "لأني قلت قبل إن المرء ليصدق حتى يكتب عند الله صديقاً.. لا تبلغ ما لا تعلمه.. يعني مش سمعت حاجة تروح مرددها.. طالما هتنشر لازم تذاكر كويس.. أعراض الناس لما يساء ليها.. دي صدقة جارية عنهم.. كل ما يقرأها المسؤول يلاقي الأجر جاي له.. أصلهم شتموك وأساءوا إليك.. ودي أجر الإساءة.. الحكاية مع ربنا.. ده مثقال ذرة خيراً يرى.. ومثقال ذرة شراً يرى.. كل واحد أجره على الله".

الاعتراض على ارتفاع الأسعار

في سياق ذيو صلة وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 21 مايو/أيار 2022، حديثاً للشعب انتقد فيه اعتراض المواطنين على ارتفاع الأسعار ونقص المنتجات الغذائية بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية، وقال إن النبي محمد وصحابته أكلوا ورق الشجر 3 أعوام ولم يعترض أحد.

جاء حديث السيسي خلال افتتاحه مشروع "مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، المنفذ بواسطة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للجيش، ويهدف إلى إنتاج بعض المحاصيل الاستراتيجية بنظام الصوب الزراعية".

السيسي استغل الافتتاح للإدلاء بتصريحات مثيرة للجدل على منصات التواصل الاجتماعي، وقال إن الإنجازات التي جرت خلال الأعوام الماضية فضل من الله، معرباً عن خوفه من تدمير تلك الإنجازات بجهل الشعب لعدم وعيه بما يدور حوله.

تابع السيسي: "النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، حُوصر في شِعب أبي طالب مع صحابته 3 أعوام، وقُطع عنهم الطعام والشراب؛ لدرجة أنهم أكلوا ورق الشجر"، مضيفاً: "محدش من الصحابة قال له والنبي قول للملائكة تجيب لنا نأكل ولا المياه تتفجر من تحتنا، وربنا قادر يقول كن فيكون، لكن إحنا مش كده".

مناشدة أهل الخير

كما وجه الرئيس السيسي حديثه إلى "أهل الخير"، مناشداً بضرورة مساعدتهم في توفير المزيد من المنتجات الغذائية، قائلاً: "البر لا يقتصر على إطعام وتعليم المحتاجين فقط، إنما ضرورة مساعدة المواطنين في مضاعفة إنتاج المواد الغذائية".

طالب السيسي الحكومة بالسيطرة على أسعار المنتجات في الأسواق حتى نهاية العام، موضحاً أن ذلك لن يتم إلا بالتنسيق والتعاون جميعاً كمؤسسات ومجتمع مدني كذلك الغرف والأسواق.

أشار السيسي إلى أنه لا بد من زيادة حجم المنتجات في الأسواق، قائلاً: "لازم نعمل زيادة في المعروض علشان نخلي في رقابة على الأسواق ونخلي التجار ميغلوش في أرباحهم استغلالاً للظروف".

حلم السيسي "رؤوس الماشية"

حول حلمه المرتقب قال السيسي: "عندي حلم حيال تطوير حياة المزارعين، يتمثل في الحصول على رؤوس الماشية غير المطورة لديهم، واستبدالها بأخرى مطورة لتحقيق إنتاجية أفضل وفائدة للفلاح".

فكرة تطوير حياة المزارعين استلهمها السيسي من بعض المتهمين بالنصب في محافظة أسوان (جنوب) للاستيلاء على نحو 455 مليون جنيه من أموال الأهالي بحجة توظيفها في مجال تجارة المواشي والسيارات.

إذ وجه السيسي الحكومة بدراسة تغيير رؤوس الماشية المملوكة للمزارعين، واستبدالها بأخرى أكثر إنتاجية في الألبان واللحوم، قائلاً: "حجم الرؤوس التي يمتلكها الفلاح في مصر حوالي مليوني رأس، ونحن نريد الحصول عليها لتطويرها، وزيادة إنتاجها".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية