اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: لم نعد القوة العظمى في العالم

هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: لم نعد القوة العظمى في العالم
شفق نيوز

صرحرئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارك ميلي، يوم السبت، بأن بلاده لمتعد القوة العظمى التي لا منازع لها، مؤكدا ان هناك قوى عظمى أخرى عازمة على تغييرالنظام العالمي الحالي.

وقال ميليخلال حفل تخرج لطلاب من الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت، العالم أصبحأكثر اضطرابا، مع وجود قوى عظمى عازمة على تغيير النظام العالمي، 'وأنتم ستتحملونمسؤولية التأكد من أن أمريكا جاهزة لذلك'.

واضاف 'احتمالنشوب صراع دولي كبير بين القوى العظمى يتزايد، ولا يتناقص. مهما كان التقدم الذي تمتعنابه عسكريا على مدار السبعين عاما الماضية، فإنه ينغلق بسرعة وستكون الولايات المتحدةفي الواقع أمام العديد من التحديات في كل المجالات الحرب، والفضاء، والإنترنت، والقواتالبحرية والجوية والبرية'.

واكد ان أمريكالم تعد القوة العالمية التي ليس لها منازع، مضيفا 'يتم اختبارنا في أوروبا منخلال العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وفي آسيا من خلال النمو الاقتصادي والعسكريالهائل للصين وكذلك التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وفي الشرق الأوسطوإفريقيا من خلال عدم الاستقرار من قبل الإرهابيين'.

وبالتوازي مع مايراه المسؤولون العسكريون في حرب روسيا على أوكرانيا، قال ميلي إن الحرب المستقبليةستكون معقدة للغاية، مع وجود حرب تتطلب أسلحة دقيقة بعيدة المدى وتقنيات متقدمة جديدة.

وذكر أن الولاياتالمتحدة تسرع بالفعل في إرسال طائرات بدون طيار جديدة عالية التقنية وأسلحة أخرى إلىالجيش الأوكراني، وفي بعض الحالات كانت المعدات في مراحل النموذج الأولي فقط، مشيراإلى أنه يتم استخدام أسلحة مثل طائرات 'كاميكازي سويتش بلايد' بدون طيارالتي تُطلق على الكتف حتى مع استمرار تطويرها.

واشار ميلي الىأنه مع تطورات الحرب في أوكرانيا ازدادت الحاجة إلى أنواع مختلفة من الأسلحة، موضحاأن الأسابيع الأولى ركزت على الأسلحة الدقيقة بعيدة المدى مثل صواريخ 'Stinger' و'Javelin'، ولكن التركيز الآنعلى المدفعية وزيادة شحنات مدافع الهاوتزر.

وأكد الجنرال الأمريكيأنه على مدى 25 إلى 30 عاما القادمة، ستستمر الطبيعة الأساسية للحرب وأسلحتها في التغير.

وبين أن الجيشالأمريكي لا يمكنه التمسك بالمفاهيم والأسلحة القديمة، ولكن يجب أن يقوم على وجه السرعةبتحديث وتطوير القوة والمعدات التي يمكنها ردع أو إذا لزم الأمر الفوز في صراع عالمي.

وقال إنه سيتعينعلى الضباط المتخرجين تغيير الطريقة التي تفكر بها القوات الأمريكية وتتدرب وتقاتل،مضيفا: 'كقادة للجيش في الغد، سيقاتل المعينون حديثا بالدبابات والسفن والطائراتالروبوتية، وسيعتمدون على الذكاء الاصطناعي والوقود الاصطناعي والتصنيع ثلاثي الأبعادوالهندسة البشرية'.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية