اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مورننغ ستار: تركيا قصفت شمال العراق بالاسلحة الكيمياوية 70 مرة خلال اسبوع واحد

مورننغ ستار: تركيا قصفت شمال العراق بالاسلحة الكيمياوية 70 مرة خلال اسبوع واحد
وكالة المعلومة

اكد تقرير لصحيفة مورننغ ستار البريطانية ، السبت، ان القوات التركية متهمة باستخدام الاسلحة الكيمياوية اكثر من 70 مرة خلال الاسبوع الماضي في مواقع مختلفة مع اشتداد عملياتها في مناطق كردستان شمال العراق.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” الذخائر التركية المحظورة استخدمت ضد ما يزعم انه مواقع لحزب العمال الكردستاني في العراق سلاسل جبال أفاشين وميتينا والزاب .

وقال جماعات المقاومة الكردية إن ” تركيا ترتكب جرائم حرب باستخدام الأسلحة الكيماوية وحذروا من التقليل من شأن ذلك وهي تستخدم ذلك في مواقع الحرب والانفاق التي تعود لفصائل المقاومة الكردية “، مضيفة “قوات الجيش التركي في وضع صعب وهي تستخدم باستمرار أسلحة كيماوية على نطاق واسع ضد مواقع المسلحين والأنفاق”.

واوضح التقرير أن ” استخدام الجيش التركي للأسلحة الكيميائية عشرات المرات في اليوم ليس هجومًا عاديًا ولا يجب أن يعتبره أي شخص حالة طبيعية وهو يعتبر جريمة حرب، وبحسب منظمة المقاومة الكردية ، فقد تم استخدام الأسلحة الكيماوية 44 مرة في يوم واحد فقط كما ان مقاتلي حزب العمال الكردستاني أسقطوا ثلاث طائرات مسيرة خلال هجوم يوم الثلاثاء الماضي”.

من جانبه قال قائد حزب العمال الكردستاني جميل بايك إن ” تجدد الهجوم العسكري اشتد بسبب الحرب في أوكرانيا ورغبة الدول الأوروبية في إنهاء الاعتماد على النفط الروسي، حيث يمر خط أنابيب مخصص لزيادة الإمدادات إلى الأسواق الأوروبية عبر تركيا واراضي كردستان مما يمنح القوى الامبريالية قوة دفع إضافية لسحق حزب العمال الكردستاني والشعب الكردي”.

يشار الى أن ” القوى العالمية التزمت الصمت على الرغم من الفظائع المستمرة ، مع اتهام تركيا بارتكاب سلسلة من جرائم الحرب بما في ذلك قصف المستشفيات ومخيم للاجئين تديره الأمم المتحدة”. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية