اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

“ستكونين كفتاة مصر إذا رفضتِ مقابلتي”! أردني يُطلق النار على طالبة داخل جامعة بعَمان ويختفي

“ستكونين كفتاة مصر إذا رفضتِ مقابلتي”! أردني يُطلق النار على طالبة داخل جامعة بعَمان ويختفي
عربي بوست

هزّت جريمة مروعة الأردن، إثر مقتل طالبة عشرينية، بعد أن أطلق شاب الرصاص عليها داخل إحدى الجامعات الخاصة شمالي العاصمة عمّان، الخميس 23 يونيو/حزيران 2022، في واقعة تأتي بعد أيام من حادثة مقتل الطالبة المصرية نيرة أشرف، التي قتلها زميلها في الجامعة.

إذ قال الناطق الرسمي باسم مديرية الأمن العام بالأردن، عامر السرطاوي، في بيان، إن الجهات الأمنية فتحت تحقيقاً في الحادث من أجل معرفة مرتكب الجريمة، وإلقاء القبض عليه.

البيان أضاف أن الفتاة توفيت متأثرة بإصاباتها، بعد أن أقدم شخص مجهول على إطلاق النار عليها داخل جامعة خاصة شمالي العاصمة عمّان، ولاذ بالفرار.

الحادثة أشعلت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، وأطلقوا وسماً بعنوان "جامعة العلوم التطبيقية" التي قتلت بداخلها الفتاة، وطالبوا بمحاسبة المتورط في الجريمة، ونددوا بجرائم العنف المتكررة.

كما أشار الرواد إلى أن الطالبة تدعى إيمان إرشيد، وتدرس بكلية التمريض، وبعد انتهاء امتحانها اقترب منها شخص وأطلق عليها عدة رصاصات، ثم لاذ بالفرار وهو يطلق النار عشوائياً.

كما غرَّد الصحفي الأردني عمر الدهامشة وقال: أمس كتبنا عن حق "نيرة أشرف"، طالبة مصرية قتلت بدم بارد من مجرم تقمّص شخصية مجرمي الأفلام، أما اليوم، فغُدرت طالبة في جامعة العلوم التطبيقية (إيمان) بالأردن بعد تهديد القاتل الذي تقمّص شخصية قاتل جامعة المنصورة، كانت آخر كلماته لها: "ستكوني كفتاة مصر إذا رفضتي مقابلتي"

وقبل يومين هزت جريمة بشعة، راحت ضحيتها الطالبة المصرية نيرة أشرف، بعدما أقدم زميل لها على ذبحها أمام بوابة الجامعة في مدينة المنصورة، أثناء توجهها لأداء الامتحان.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية