اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

5 طرق طبيعية لتخلص من حروق الشمس

5 طرق طبيعية لتخلص من حروق الشمس
وكالة المعلومة

حروق الشمس مشكلة كبيرة تطارد الكثير من الشباب والفتيات عند التعرض للشمس لفترة طويلة، سواء عند السير في الشارع أو الجلوس أمام البحر، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع عدة طرق نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع ” healthline “.

طرق طبيعية للتخلص من حروق الشمس

الماء البارد:

الماء البارد أفضل طرق التخلص من حروق الشمس، ولكن لابد من تجنب الماء الذى يحتوي على نسبة كلور لأن في هذه الحالة سوف تتسبب في حدوث تهيج للبشرة وزيادة التهابها بشكل واضح .

خميرة ودقيق الشوفان:

وللتخلص من حروق الشمس يفضل تحضير حمام ماء بارد مع إضافة عدة ملاعق من الخميرة أو ” صودا الخبز” في حوض الاستحمام وبعد الانتهاء يفضل نقع الجسم فيه لمدة تتراوح من15 إلى 20 دقيقة، ثم إضافة كوب من الشوفان إلى الحمام لكي يساعد على تهدئة التهيج ويساعد البشرة على الإحتفاظ برطوبتها الطبيعية و التخلص من الجفاف.

شرب الكثير من الماء:

وفي حالة التخلص من حروق الشمس يجب ترطيب الجسم من خلال شرب الكثير من الماء التي تساعد على التخلص من الجفاف وترطيب البشرة.

ترطيب البشرة:

يفضل استخدام مرطب للبشرة بالمناطق المصابة بالحروق، لأن المرطب مادة قوية قادرة على تجديد خلايا الجلد والتخلص من الجلد الميت، ولكن يفضل أن يكون المرطب خاليا من أي مواد ضارة بالبشرة .

شاي البابونج:

يعرف عن شاى البابونج أنه من المواد التي تساعد على ترطيب البشرة وتهدئتها بشكل قوي وأيضًا يستخدم في التخلص من إلتهاب البشرة من خلال تحضير شاي البابونج وغمس قطعة قطن أو قماش قطنى فيه ومسح المناطق المصابة.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية