اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الجيش والأمن الوطني ينهيان أزمة البنزين في ديالى

الجيش والأمن الوطني ينهيان أزمة البنزين في ديالى
شفق نيوز

أكدت مصادر رسمية في ديالى،يوم الجمعة، انتهاء أزمة 'البنزين' في عموم المحافظة، بعد تدخل قواتالجيش والأمن الوطني بات بإجراءات وخطط ميدانية لمعالجة الأزمة.

وأبلغت المصادر، وكالة شفق نيوز، أن 'محطاتالوقود في عموم ديالى تشهد انسيابية عالية في توزيع البنزين دون أي ازدحامات أواختناقات بعد إشراف قوات الجيش ميدانياً على توزيع الوقود وتنظيم عمل محطات الوقود'.

وتمكن جهاز الأمن الوطني وعبر عملياتاسستخبارية نوعية، من اعتقال عشرات المهربين والآليات وتفكيك شبكات تهريب في مناطقعدة من المحافظة، ما أسهم بتوفير مادة البنزين بشكل كاف في عموم المحافظة.

وفي خانقين 105 كم شمال شرق بعقوبة، مازالتأزمة البنزين قائمة بسبب قلة حصص القضاء، وعدم تدخل الجهات الأمنية في فض الأزمةكما حدث في غالبية مناطق ديالى، وسط مطالبات شعبية بتدخل الجيش والأجهزةالاستخبارية لإنهاء أزمة البنزين.

إلى ذلك، طالب مدير ناحية جلولاءشمال شرقي ديالى، رياض هادي الحجيمي، السلطات الإدارية في ديالى، بتخويل رسمي لمنعدخول العجلات القادمة من مناطق كوردستان للتزود بالوقود في ظل الأزمة الخانقة فيالناحية.

وتعاني ديالى ومحافظات عدة، من أزماتخانقة بالمشتقات النفطية بسبب تزايد الطلب وتردي التيار الكهربائي وقلة حصصالمحافظات من المشتقات النفطية إلى جانب عمليات التهريب المنظمة.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية