اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الأمن الوطني يلقي القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات

الأمن الوطني يلقي القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات
وكالة المعلومة

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الجمعة، عن إلقاء القبض على متورطين بأعمال تهريب وقود بعدة محافظات.

وقال الجهاز في بيان تلقته وكالة /المعلومة/، إنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، ولليوم الثاني على التوالي تتواصل جهود الأبطال في جهاز الأمن الوطني لمتابعة وتفتيش محطات الوقود ورصد حالات التخزين والتهريب والتلاعب بالأسعار التي يقوم بها ضعاف النفوس ومهربي المشتقات النفطية”.

وأضاف، “إذ باشرت مفارز الجهاز في محافظة البصرة بحملات ميدانية موسعة تضمنت تفتيش المحطات العاملة لمتابعة عمليات تزويد الوقود للمواطنين بانسيابية تامة، فضلاً عن إلقاء القبض على عدد من المخالفين ومصادرة الصهاريج التي بحوزتهم”.

وتابع أنه “في محافظة الأنبار شرعت مفارزنا بحملة تفتيش وتدقيق في عموم المحافظة حيث تم ضبط محطة وقود مخالفة للضوابط وإلقاء القبض على المسؤول عنها، كما تم إلقاء القبض على أحد المهربين وبحوزته صهريج محمل بالوقود المهرب”.

وأكد أن “مفارز الجهاز في محافظة كركوك قامت بدورها بحملات تفتيشية شملت جميع المحطات لمتابعة آلية تزويد المواطنين بالوقود وتدقيق القسائم الوقودية لضمان انسيابية العمل ومنع المخالفات وعمليات التهريب، وتم ضبط موقع مخصص للخزن والتهريب في قضاء الحويجة وآخر في منطقة سرجنار يحوي خزانين بسعة (15 ألف) لتر وضبط خزان وقود آخر بسعة (5 آلاف) لتر في منطقة العباسي”.

ولفت إلى أن “الحملة في كركوك أفضت كذلك الى إلقاء القبض على سبعة متورطين بعمليات التهريب وبحوزتة أحدهم (138) كوبون وقود مخالفة للضوابط في منطقة التون كوبري”، مبيناً أن “مفارز الجهاز ألقت جنوب العاصمة بغداد القبض على أحد المخالفين بعد ورود معلومات عن قيامه بتهريب المشتقات النفطية حيث ضبطت معه عجلة محملة بثلاث خزانات تحوي مادة الكاز المهرب”.

وأكد أن “هذه الحملات أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من المتورطين بعمليات التهريب ومصادرة كميات كبيرة من الوقود المهرب بالإضافة الى أخذ التعهدات من أصحاب المحطات بالتنسيق المشترك مع مفارز الأمن الوطني أثناء عمليات التفريغ لتفكيك الأزمة الحالية والتخفيف عن كاهل المواطن وقطع الطريق على المهربين والمخالفين وملاحقة المتسببين بافتعال الأزمات والتلاعب بالأسعار”.انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية