اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صحن مقبلات “روسي” على رأس قائمة الطعام في قمة الناتو يثير سخرية الصحفيين (صورة)

صحن مقبلات “روسي” على رأس قائمة الطعام في قمة الناتو يثير سخرية الصحفيين (صورة)
عربي بوست

بينما كان المسؤولون الدوليون والصحفيون ينتظرون وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن وغيره من قادة العالم لمقر انعقاد قمة حلف شمال الأطلسي في ضواحي مدريد الثلاثاء 28 يونيو/حزيران 2022، شعروا بالارتباك عندما وجدوا "سلطة روسية" على رأس قائمة الطعام.

وعلى الرغم من أن مزيج البازلاء والبطاطا والجزر والمايونيز عنصر أساسي في قوائم المطاعم الإسبانية، فقد أثار وجود هذا الطبق في القائمة حالة من الذعر قبل القمة التي من المتوقع أن تُصنَّف فيها روسيا على أنها تهديد أمني في المفهوم الاستراتيجي الجديد للتحالف بسبب غزوها لأوكرانيا.

من جانبه، قال الصحفي إيناكي لوبيز لقناة لا سيكستا الإسبانية: "سَلَطة روسية في قمة حلف الأطلسي؟ أنا مندهش قليلاً من اختيار هذا الطبق".

وقُدمت قائمة الطعام، التي ضمت طبقاً رئيسياً من اللحوم إلى جانب نشويات، لوزراء الدفاع والخارجية الزائرين في مأدبة بقصر الباروك سانتا كروز في وسط مدريد مساء الثلاثاء.

انطلاق قمة الناتو

انطلقت، الثلاثاء، أعمال القمة الـ32 لحلف شمال الأطلسي "الناتو" بحضور رؤساء دول وحكومات 44 دولة، فضلاً عن وزراء الخارجية والدفاع.

تنطلق الجلسة الرسمية لأهم قمة للناتو في السنوات الأخيرة، الأربعاء، في مركز "IFEMA" بإلقاء كلمات حول الحرب الروسية الأوكرانية.

ويشارك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في الجلسة عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

عقب ذلك، ستتم مناقشة وثيقة المفهوم الاستراتيجي التي ستصبح خريطة طريق للناتو للسنوات العشر القادمة، على أن يتم الإعلان عنها الخميس.

كما يضم جدول أعمال القمة طلبي السويد وفنلندا الحصول على عضوية الناتو ومخاوف تركيا الأمنية، والصين وروسيا

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية