اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اسعار النفط تتراجع بعد ارتفاع استمر ثلاثة أيام

اسعار النفط تتراجع بعد ارتفاع استمر ثلاثة أيام
شفق نيوز

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد ارتفاعها في الجلساتالثلاث السابقة، لكن الخسائر كانت محدودة بسبب وجهة النظر بأن شح المعروض العالميسيستمر حيث أن هناك مجالا محدودا لكبار المنتجين مثل السعودية لتعزيز الإنتاج.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتًا ، أو 0.46٪، إلى 111.25 دولارا للبرميل الساعة 04:37 بتوقيت غرينتش ، متخلية عن المكاسبالسابقة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر أغسطس 79 سنتًا ، أو 0.67٪ ، إلى117.19 دولارًا للبرميل ، عاكسة أيضًا مكاسب سابقة.

وارتفع كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بأكثر من 2٪ يوم الثلاثاء حيث طغتالمخاوف بشأن شح المعروض العالمي على المخاوف من أن الطلب قد يتباطأ في حالةالركود في المستقبل. كما عزز اتفاق مجموعة الدول السبع الاقتصادية لاستكشاف طرقللحد من سعر النفط الروسي معنويات السوق.

ويُنظر إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على أنهماالعضوان الوحيدان في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لديهما طاقة فائضةلتعويض الإمدادات الروسية المفقودة والإنتاج الضعيف من الدول الأعضاء الأخرى.

لكن وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي قال يوم الاثنين إن الإمارة تنتجما يقارب طاقتها القصوى لحصتها البالغة 3.168 ملايين برميل يوميا بموجب اتفاق معأوبك وحلفائها يطلق عليهم مجتمع أوبك +.

وأكدت تعليقاته تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي أبلغ الرئيسالأمريكي جو بايدن على هامش اجتماع مجموعة السبع أن الإمارات تنتج بأقصى طاقتهاوأن السعودية يمكن أن تزيد الإنتاج بمقدار 150 ألف برميل فقط في اليوم، أي أقل منطاقتها الاحتياطية البالغة نحو 2 مليونان برميل في اليوم.

وحذر محللون أيضا من أن الاضطرابات السياسية في الإكوادور وليبيا قد تزيدمن شح الإمدادات.

مع ذلك ، قدمت بيانات المخزون في الولايات المتحدة بعض الإحساس بتحسينإمدادات الوقود، ارتفعت مخزونات البنزين للأسبوع المنتهي في 24 يونيو بمقدار 2.9مليونا برميل وزادت إمدادات الوقود المقطر بمقدار 2.6 مليونا برميل، وفقًا لمصادرالسوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء، لكن مخزونات الخامتراجعت 3.8 مليون برميل.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية