اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

كل الطرق تقود الى ولادة قيصرية لـ “رئاسة الجمهورية” … بغداد ستقول كلمتها

كل الطرق تقود الى ولادة قيصرية لـ “رئاسة الجمهورية” … بغداد ستقول كلمتها
وكالة المعلومة

لم تتمكن الأطراف الكردية في أربيل من حسم التوافقات والتفاهمات بشأن اختيار مرشح معين لمنصب رئيس الجمهورية لتقديمه الى البرلمان والتصويت عليه، حيث تشير المعطيات وبعد استحالة حسم الامر بين الاتحاد والديمقراطي الى اختيار رئيس الجمهورية من قبل البرلمان في بغداد.

وقال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني مهدي عبد الكريم لـ /المعلومة/، ان “الحزبين الاتحاد والديمقراطي وفي حال عدم اتفاقهما على مرشح معين لتقديمه الى البرلمان للتصويت عليه لمنصب رئيس الجمهورية، فأنهما سيذهبان الى بغداد منفردين بمرشحيهما، حيث سيكون مجلس النواب هو الفيصل لتمرير احد المرشحين”.

من جانب اخر، أوضح عضو تحالف الفتح علي حسين لـ /المعلومة/، ان “بغداد ستحسم امر اختيار رئيس الجمهورية المقبل، في حال لم يتمكن الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي من الاتفاق على شخصية معينة وتقديمها لمجلس النواب من اجل التصويت عليها في قادم الأيام”.

من جهة أخرى، بينت النائب عن الاطار التنسيقي انتصار الموسوي لـ /المعلومة/، ان “الجميع ينتظر تقديم الاكراد مرشحهم لرئاسة الجمهورية خلال اقل من 20 يوماً من اجل التصويت عليه، حيث سيعمل المجلس على اختيار احد المرشحين في حال لم يتفق الحزبين على مرشح معين لهذا المنصب”. انتهى 25ن

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية