اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

براءة إختراع عراقية تعزز قدرة المنتخب الوطني في تسديد الأهداف

براءة إختراع عراقية تعزز قدرة المنتخب الوطني في تسديد الأهداف
بغداد اليوم

كشفت جامعة ديالى، اليوم الاربعاء، عن حصول اثنين من تدريسيها على براءة اختراع ستعزز من قدرة هجوم منتخباتنا الوطنية في تسديد الاهداف بكرة السلة.

وقال مدير اعلام جامعة ديالى احمد عبد الستار لـ (بغداد اليوم)، ان "اثنين من تدريسي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة ديالى حصلا على براءة اختراع بعنوان ( تصميم جهاز تدريبي لتعزيز دقة التصويب بكرة السلة) صادرة عن وزارة التخطيط / الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية".

واضاف، ان "الجهاز يهدف الى تعزيز الثقة بالنفس لدى اللاعب و تطوير الدقة الحركية في الأداء المهاري لمهارة التصويب بكرة السلة و اختبار وقياس سرعة الاستجابة الحركية وتطويرها، فضلاً عن تدريب وتطوير مهارة التصويب في كرة السلة و رفع المستوى المهاري والأداء الحركي للاعبين".

واشار الى ان "الجهاز يستخدم في مساعدة المدرب على تعليم المهارة وتطويرها في اقصر وقت ممكن، وان طريقة عمله تكون عن طريق استخدام (جهاز تشغيل) وهو عبارة عن علبة حديدية، تحتوي على سلسلة حديدية وعتلة بلاستيكية يتكون من سرعتين يتم التحكم به عن طريق ازرار"، لافتاً الى ان "هذه الازرار تعمل على تشغيل الإنارة في الشاخص البشري في الاختبارات، وجميعها يتم توصيلها بأسلاك كهربائية قدرة (12 فولت) لتوفير عنصر الحماية للرياضيين".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية