اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

النصر: التدخل الاممي بشؤون العراق الداخلية مرفوض

النصر: التدخل الاممي بشؤون العراق الداخلية مرفوض
وكالة المعلومة

أكد القيادي في ائتلاف النصر عقيل الرديني، السبت، أن التدخلات الخارجية في شؤون العراق الداخلية مرفوضة لدى أغلبية القوى السياسية.

وقال الرديني في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “زيارة ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارات للصدر تأتي ضمن أهمية العراق في المنظومة العربية والدولية، بالإضافة إلى دوره الكبير في استقرار المنطقة، واحد مصادر تصدير الطاقة في الشرق الأوسط، وهذا ما يعزز أهميته الأممية”.

وأضاف، أن “الزيارة تأتي بتوجيه من معظم القوى السياسية وذلك؛ لتسوية الخلافات في العملية السياسية”، مؤكدا أننا “مع التدخل الاممي باتجاه تسوية الخلافات، لكن بشرط عدم التدخل بالشؤون الداخلية للبلد”.

وأوضح القيادي في ائتلاف النصر أن “التدخل بشؤون العراق الداخلية لا يحل الخلافات ويقرب وجهات النظر من قبل الأمم المتحدة وأي عامل خارجي أخر مرفوض لدى ائتلاف النصر، وأغلبية القوى السياسية الأخرى”.

وكانت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، قد زارت، في وقت سابق، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر؛ لبحث الأوضاع السياسية في البلاد، بالإضافة إلى دور الأمم المتحدة في العملية السياسية العراقية.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية