اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"أساليب دكتاتورية وبوليسية".. هذا ما شهده إقليم كردستان قبل وأثناء الإحتجاجات

أساليب دكتاتورية وبوليسية.. هذا ما شهده إقليم كردستان قبل وأثناء الإحتجاجات
الرابعة

أكدت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق، اليوم السبت، تنفيذ العديد من عمليات الإعتقال من قبل القوات الامنية في إقليم كردستان، طالت عدد من الصحفيين والمراسلين.

وقالت الجمعية في بيان تلقته (الرابعة): "تواصل الاجهزة الامنية في اقليم كردستان منذ ليلة البارحة الجمعة حملة اعتقالات طالت 11 صحفيا حتى لحظة اصدار هذا البيان".

واضافت: "يأتي ذلك تزامنا مع انطلاق تظاهرات اليوم السبت في مدن الاقليم، فكانت حصيلة المعتقلين من الاسرة الصحفية خمسة مراسلين يعملون في أحدى الفضائيات، واربع مراسلين صحفيين، ومراسلا صحفيا اخر في اربيل، اضافة لمدير موقع الكتروني".

وتابعت انها "تراقب عن كثب ما يدور من احداث للصحفيين في الاقليم، وتعرب عن قلقها الشديد ازاء العنف المتصاعد ضد الزملاء الصحفيين، واستخدام الاساليب الدكتاتورية والبوليسية، وتكميم الافواه، والتضييق عليهم باعتقالهم، او احتجازهم، لمنعهم من نقل الاحداث للرأي العام".

وطالبت الجمعية الحكومة الاتحادية الى "الالتفات لما ألت اليه احوال الصحفيين في الاقليم، والضغط على رئيس الاقليم، لاطلاق سراح المعتقلين من زملاء المهنة، وخروج رئيس الوزراء من صمته المريب، والايفاء بوعوده التي اطلقها للصحفيين فور تسنمه السلطة".

وناشدت المنظمات الدولية والاممية "الانتصار لمبادئ الديمقراطية المترنحة في العراق، والتدخل لانقاذ الصحفيين من الدعاوى الكيدية التي ترهب بها حكومة الاقليم الصحفيين والكتاب واصحاب الرأي، ومنع ان يكون مصير المعتقلين كمصير زملائهم ممن اتهمهم القضاء الكردي بالتخابر والتجسس والعمالة وحكم عليهم بالسجن لمدد مختلفة".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية