اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بسبب الفساد والتدخلات..الشعب الكردي ينتفض بوجه سلطة الإقليم

بسبب الفساد والتدخلات..الشعب الكردي ينتفض بوجه سلطة الإقليم
وكالة المعلومة

أكد السياسي الكردي لقمان حسين، اليوم السبت، أن جميع الأحزاب السياسية المتسلطة في اقليم كردستان تمارس مختلف الأساليب والإرهاب والتخريب بوجه الشعب الكردي الذي انتفض بوجههم، فيما حدد أسباب التظاهرات الكردية القائمة في مختلف محافظات كردستان.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال حسين في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “الأحزاب السياسية لم تستجب للشعب العراقي عند مطالبته بحقوقه الشرعية، ولكن حصول اي حدث جديد او تغيير جديد ضدهم، فأنهم يقمعون ويحاولون إنهاء التغيير الجديد”.

وأضاف، أن “أغلبية الشعب العراقي ولاسيما الشعب الكردي ومنذ سنوات أصبحوا يعانون من الفساد والتدخلات الأجنبية والدول الإقليمية في كافة نواحي المجتمع، وقد أصبحوا في حالة حرجة من الناحية الخدمية ومتطلبات العيش الضرورية”.

وأوضح الناشط المستقل أن “كل الأحزاب السياسية المتسلطة في إقليم كردستان يمارسون مختلف الأساليب والإرهاب والتخريب، عند رفع أصوات الشعب في وجوهم، وهذا ما حدث في مختلف محافظات العراق”.

وكانت رئيس كتلة الجيل الجديد، سروة عبد الواحد، قد أعلنت في تغريدة لها، اليوم السبت، اعتقال عدد من قياديي الجيل الجديد ونوابه، فيما أشارت إلى أن 30 سيارة عسكرية مسلحة تحاصر مقر رئيس الحراك.

وانطلقت في محافظة السليمانية تظاهرة دعا اليها الجيل الجديد، احتجاجاً على الأوضاع التي يعيشها إقليم كردستان.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية