اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

“تمييز وتقصير”..السراج: حكومة الكاظمي تتحمل مسؤولية أزمات الجنوب

“تمييز وتقصير”..السراج: حكومة الكاظمي تتحمل مسؤولية أزمات الجنوب
وكالة المعلومة

أكد المحلل السياسي إبراهيم السراج، السبت، أن حكومة تصريف الأعمال برئاسة مصطفى الكاظمي تتحمل مسؤولية التقصير في تقديم الخدمات المشروعة لمحافظات العراق الجنوبية، فيما بين أن الحكومة الحالية تمارس التمييز بين المحافظات.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال السراج في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “نقص الخدمات في المحافظات الجنوبية تتحملها حكومة الكاظمي التي تمتلك الان ميزانية لسنة ٢٠٢٢ تقدر بـ ١٤١ تريليون دينار”، مؤكدا أن “هذه الأموال بدون رقابة مجلس النواب، ولم تصرف في مجال الخدمات خاصة بالمحافظات الجنوبية التي تعاني من سوء خدمات انقطاع كهربائي وارتفاع الملوحة وغيرها”.

وأضاف، أن “ما زاد الطين بله قيام الكاظمي بالاستيلاء على أموال البترو دولار لمحافظة البصرة وتحويلها إلى وزارة الشباب والرياضة وتخصيصها لمناسبة رياضية”، مستغربا من “صمت نواب البصرة والمحافظات الجنوبية الأخرى الذين لم يحركوا ساكنا الا باستثناء القليلين، بالإضافة إلى الحكومات المحلية وكأنها جزء لا يتجزأ من حكومة الكاظمي”.

وأوضح السياسي أن “حكومة الكاظمي تمارس التمييز في تقديم الخدمات بين المحافظات المترفة والمحافظات المنتجة للنفط والتي تعاني من أزمات كثيرة، في هذه الأجواء التي تصل بها درجات الحرارة إلى ٥٢ درجة مئوية”.

وكان النائب عن محافظة البصرة احمد طه، قد عد، اليوم السبت، الحلول الحكومية الموضوعة لمواجهة ارتفاع اللسان الملحي في شط العرب “ترقيعية ولا ترتقي لمستوى المشكلة الحقيقية”، فيما اعتبر مشكلة شحة مياه البصرة بأنها تمثل أزمة حقيقة وتهدد أبناء المحافظة.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية