اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اقتصادي: الحكومة الحالية لم تستثمر الوفرة المالية

اقتصادي: الحكومة الحالية لم تستثمر الوفرة المالية
وكالة المعلومة

اعتبر المحلل الاقتصادي يونس الكعبي ، السبت ، ان الحكومة الحالية لم تستغل الوفرة المالية الحاصلة في تقديم الخدمات والمشاريع الاستثمارية للمواطنين.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الكعبي في حديث لـ /المعلومة /، إن “الوفرة المالية التي حدثت جراء ارتفاع أسعار النفط لم تشكل فارقاً بالنسبة للمواطن العراقي”، مؤكدا أن “مستوى الخدمات مازال متدنيا وانخفاض في تجهيز ساعات الكهرباء بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة، وأيضا شحة المياه وازدياد نسب الجفاف”.

وأضاف، أن” المواطن العراقي لم يجد المتنفس من هذه المدخلات، ونلاحظ عدم دعم المشاريع الاستثمارية التي فاقمت أزمة الحصول على فرص العمل في السوق”.

وتابع، أن “هناك ارتفاع في معدلات الفقر والبطالة بسبب عدم إقرار الموازنة العامة جراء تأخر تشكيل الحكومة”.

وأشار الى أنه “على الحكومة أيجاد حلول لاستيعاب الانفجار السكاني الحاصل من خلال دعم المشارع الاستثمارية، وأيضا لضمان عمل الاف الطلاب الذي يتخرجون من الجامعات بدون الحصول على فرص للعمل”.

وقال النائب المستقل هادي السلامي في تصريح سابق، إن “نسب الفقر التي تعلن عنها الحكومة العراقية غير دقيقة، ولا تتناسب مع عدد الفقراء الذين ينتشرون في عموم مدن العراق”، متوقعا أن “نسبة الفقر في العراق حالياً، تفوق 33 بالمائة، لا سيما في بعض محافظات الجنوب التي تحصد الصدارة في الفقر والمجاعة المعتمدة من قبل الاطراف السياسية”.انتهى 25 ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية