اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفتح يتنازل عن السوداني مقابل الاتفاق على تشكيل الحكومة الجديدة

الفتح يتنازل عن السوداني مقابل الاتفاق على تشكيل الحكومة الجديدة
وكالة المعلومة

كشف النائب عن تحالف الفتح معين الكاظمي، الخميس، عن مناقشة البديل لمرشح الإطار التنسيقي لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني في حال انغلقت الحوارات على الأخير من اجل تشكيل الحكومة.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الكاظمي في حديث لـ/ المعلومة /، أن “الإطار التنسيقي لا يتزمت بشخصية معينة لمنصب رئيس الوزراء انما جل سعيه هو لتشكيل حكومة تعمل على حل الأزمات الحالية والمعاناة التي يواجهها المواطن”.

واضاف، أنه” بالرغم من مقبولية شخص محمد شياع السوداني من جميع القوى السياسية المشاركة في تشكيل الحكومة، وأيضا الدعم الدولي له ألا أن التنسيقي سيرشح بديل عنه من اجل التوصل الى نتائج مرضية للجميع في تشكيل الحكومة”.

وتابع، ان” اللجنة التي شكلت بقيادة رئيس تحالف الفتح هادي العامري وجهت دعوة مباشرة الى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من أجل إجراء حوار وطني يشمل جميع الكتل السياسية، باعتبار ان حل البرلمان وأجراء انتخابات مبكرة قرار يجب ان تتفق عليه جميع الكتل السياسية وليس المكون الشيعي فقط”.

وبين أن”إجراء انتخابات جديدة يحتاج إلى تخطيط وبرنامج يضمن نجاحها”، مضيفا أن” هنالك كتل سياسية تؤيد تعديل بعض فقرات قانون الانتخابات، واقتراح وقت أجراء الانتخابات الجديدة كل هذه الأمور تحتاج إلى اجتماعات عديدة لجميع الكتل السياسية ولا يمكن أجرائها بدون حكومة جديدة”. انتهى 25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية