اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

شركة “دي ان او” النرويجية تفضح صادرات كردستان اليومية من النفط

شركة “دي ان او” النرويجية تفضح صادرات كردستان اليومية من النفط
وكالة المعلومة

اعلنت شركة دي ان او النرويجية ، الخميس، عن نتائج تشغيلية ومالية قوية في الربع الثاني من هذا العام في كردستان مدعومة بارتفاع اسعار النفط والغاز والانتاج في ترخيص حقل طاوكي.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكرت الشركة على موقعها في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة /، انه ” بفضل الايرادات الفصلية البالغة 361 مليون دولار والتدفق النقدي الحر الذي بلغ 167 مليون دولار خفضت الشركة الديون وخرجت من الربع الثاني في وضع نقدي إيجابي للمرة الأولى منذ عام 2018″.

واضاف ان “اجمالي التدفق النقدي التشغيلي بلغ 341 مليون دولار بما في ذلك 50 مليون دولار أمريكي للمتأخرات المتراكمة في كردستان نتيجة عدم سداد بعض فواتير حقل طاوكي لعامي 2019 و 2020 وقد تم تخفيض هذه المتأخرات ، التي بلغت 259 مليون دولار أمريكي في نهاية عام 2020 ، إلى 87 مليون دولار أمريكي اعتبارًا من 30 حزيران 2022 ، باستثناء الفوائد”.

وتابع ان ” متوسط الإنتاج الإجمالي بترخيص حقل طاوكي قد بلغ 106 الفا و 900 برميل نفط يوميًا خلال الربع الثاني ، ساهم بئر بيشكابير منها 62 الفا و 200 برميل يوميًا وبئر توكي 44 الفا و 66 برميل يوميًا ، ويمثل هذا الأخير أول زيادة ربع سنوية في الإنتاج منذ عام 2015 في هذا الحقل القديم كما تم الحفر ، وأجريت أعمال الصيانة على تلك الموجودة واستمر حقن الغاز”.

واشار التقرير الى أنه ” وبعد حصول الموافقات من حكومة الاقليم بدأت شركة دي ان او النرويجية في نقل الانتاج بالشاحنات في ترخيص حقل بعشيقة بمعدل 600 برميل يوميا فيما يستمر التطوير في حقول زرتك 2 وزرتك 3 ليتبعها حقل بعشيقة 3 في الربع الرابع من هذا العام “.

يذكر ان حكومة الاقليم دائما ما تتحجج بعدم وجود الاموال وتطالب الحكومة المركزية بصرف حصتها من الميزانية الفيدرالية في حين تقوم بتصدير مئات الالاف من براميل النفط والغاز يوميا الى الخارج دون الافصاح عن الجهة التي تذهب اليها تلك الاموال ودون ان تدفع حتى رواتب موظفيها او تسدد لبغداد ما بذمتها من ديون منذ عام 2014 وحتى الان “. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية