اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

أثار استياء "الشبك".. العمليات المشتركة تصدر أمراً يخص لواء بالحشد الشعبي في سهل نينوى

أثار استياء الشبك.. العمليات المشتركة تصدر أمراً يخص لواء بالحشد الشعبي في سهل نينوى
شفق نيوز

شفقنيوز/ كشف مصدر مطلع في نينوى، يوم الخميس، عن إصدار قيادة العمليات المشتركةقراراً بسحب قوات لواء في الحشد الشعبي من مناطق سهل نينوى وتسليم الملف الأمنيللقوات الاتحادية، وهو ما رفضه نائب ووجهائها من تلك المناطق، متوعدين بتنظيمتظاهرة احتجاجاً على هذا القرار.

وقالالمصدر لوكالة شفق نيوز، ان 'قيادة العمليات المشتركة أصدرت قراراً يقضي بسحبقوات اللواء 30 في الحشد الشعبي من السيطرات الرئيسية بسهل نينوى، وبقاء قواتالجيش والشرطة والأمن الوطني لإدارة الملف الأمني'.

وأشارإلى أن 'الكتاب تم تعميمه اليوم، وكان آمر اللواء على وشك تنفيذ الأمر، إلاأن النائب الشبكي وعد القدو، الذي كان آمراً للواء نفسه قبل فوزه بالانتخاباتالأخيرة، تدخل بالأمر وتواصل مع العمليات المشتركة للتريث بهذا القرار'.

وأكدالمصدر، ان 'القدو رغم تركه اللواء بعدما اصبح نائباً في البرلمان العراقيالا أنه ما يزال يسيطر على القرار في اللواء بصورة غير مباشرة'.

وبينأن 'قادة سهل نينوى سيجتمعون مساء اليوم لبحث هذا القرار، ومن المرجح أنهمسيحتجون عليه وهناك تحشيد لتظاهرات في حال تم الإجماع على رفض القرار، كما حصلإبان حكومة رئيس الوزراء الأسبق عادل عبد المهدي'.

وأوضحالمصدر ان 'قيادة العمليات المشتركة تسعى لإنهاء نفوذ اللواء 30 بسبب الكثيرمن اللغط حوله، كما أن بعض قادة سهل نينوى من المكون الشبكي غير راضين عن تصرفاتالمتنفذين في اللواء، وهم مع قرار تحييد الهيمنة التي يمارسها المتنفذون من خلالاستغلال هذه القوة'.

وختمالمصدر بالقول، إن 'التريث قد لا يدوم لفترة طويلة ونتائج الاجتماع مساءاليوم ستحدد موقف الشبك وقد يكون هناك تصعيداً في حال رفض أصحاب القرار التوجيهالأخير بحصر ملف السيطرات بيد الجيش والشرطة والأمن الوطني'.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية