اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"عملية المرونة"!.. صحيفة تكشف كواليس الإستنفار الأمني الأميركي عقب جريمة مطار بغداد

عملية المرونة!.. صحيفة تكشف كواليس الإستنفار الأمني الأميركي عقب جريمة مطار بغداد
الرابعة

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، عن كواليس الاستنفار الأمني الذي عاشته الولايات المتحدة الأمريكية في أعقاب تنفيذ جريمة مطار بغداد الدولي التي تم خلالها اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

وقالت الصحيفة إن الولايات المتحدة في أعقاب مقتل سليماني عام 2020 شددت إجراءاتها الأمنية حول المباني الفدرالية خشية الانتقام.

وقال مسؤولون أمريكيون إن حالة الاستنفار الأمني في الولايات المتحدة بعد مقتل سليماني بقيت طي الكتمان، وأُطلق عليها اسم "عملية المرونة"، وتضمنت تلك العملية استعدادات لصد هجمات سيبرانية، واستنفارا لقوات خفر السواحل وحرس الحدود.

ووصفت الصحيفة عملية الاستنفار الأمني آنذاك بأنها تعد مؤشرا على المخاوف من الرد الإيراني، الذي كان من المتوقع أن لا يقتصر على اغتيال مسؤولين أمريكيين، بل يشمل ضرب مصالح حكومية أمريكية.

وأعلنت السلطة القضائية في إيران، في يوليو/ تموز الماضي، انتهاء التحقيق حول جريمة اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الفريق الراحل قاسم سليماني ورفاقه.

وقال مساعد رئيس السلطة القضائية للشؤون الدولية، كاظم غريب أبادي، إن "دائرة الشؤون الدولية بالنيابة العامة الإيرانية أعدت الجزء الأكبر من نصّ لائحة الاتهام، على أن يتم تسليمه قريبا إلى محكمة الجنايات في طهران للنظر وسير الإجراءات الجزائية"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية- إرنا.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية