اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اتحاد الطلاب الاسترالي يدعو الى مقاطعة دولة الفصل العنصري في اسرائيل

اتحاد الطلاب الاسترالي يدعو الى مقاطعة دولة الفصل العنصري في اسرائيل
وكالة المعلومة

دعا اتحاد الطلاب في جامعة ملبورن الاسترالية التي تعتبر اعلى جامعة في البلاد الى اقرار مقترح ، اليوم الاثنين، ينص على المقاطعة الاكاديمية الكاملة لجميع المؤسسات الإسرائيلية، واصفا الدولة اليهودية بانها دولة الفصل العنصري التي تقوم بتطهير عرقي للفلسطينيين .

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر تقرير لموقع نيوز كوم اي يو ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” المقترح الجديد تضمن ديباجة شديدة اللهجة اتهم الكيان الاسرائيلي بالتطهير العرقي لأكثر من 350 قرية وبلدة فلسطينية و تهجير أكثر من 750 الف فلسطيني من منازلهم بالقوة “.

واضاف انه ” وبحسب بيان اتحاد الطلاب فان إسرائيل هي دولة استعمارية وفصل عنصري” تدير سجنًا مفتوحًا في قطاع غزة ، كما تشير الوثيقة إلى أن إسرائيل تعتزم تنفيذ عملية طرد قسري لسكان غزة تليها مذبحة لأولئك الذين بقوا في الجيب الساحلي”.

من جانبها وصفت رئيسة اتحاد الطلاب صوفي نغوين رد الفعل اليهودي المهدد باتخاذ اجراءات قانونية ضد الاتحاد بانه ” مثير للاشمئزاز” في سلسلة تغريدات لها هذا اليوم”.

وقالت في تغريدة لها ” في رأيي ، لقد فعلنا كل شيء بشكل صحيح وظللنا صادقين مع أغراض وأهداف اتحاد طلابنا وان من المخجل أن يتم استخدام التهديدات القانونية لتقويض العمليات الديمقراطية وإخافة الطلاب”.

واشارت في تغريدة اخرى ردا على اتهامها بمعاداة السامية بالقول” أنا أقف بشدة ضد معاداة السامية. هذا النوع من السلوك ليس قيد التشغيل ولا ينبغي أبدًا التسامح معه في الحرم الجامعي – أو في أي مكان وبنفس الطريقة ، أرفض الخلط بين معاداة السامية ودعم النضال الفلسطيني من أجل تقرير المصير والحرية “. انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية