اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفتح: المفاوضات الجارية ستضع نقاط تشكيل الحكومة القادمة

الفتح: المفاوضات الجارية ستضع نقاط تشكيل الحكومة القادمة
وكالة المعلومة

اكد القيادي في تحالف الفتح عضنفر البطيخ ، الاثنين، أن الأجواء إيجابية خلال الحوارات التي خاضها رئيس لجنة مفاوضات الاطار التنسيقي هادي العامري، من أجل الوصول الى مشتركات ووضع نقاط تشكيل الحكومة القادمة.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال البطيخ في حديث لـ / المعلومة /، إن “العراق لا يحكم من طرف واحد ويجب على جميع الكتل السياسية الجلوس على طاولة الحوار والوصول الى حل الازمة الحالية”.

وأضاف، أن “المفاوضات تشير الى تشكيل حكومة بمشاركة شاملة من جميع القوى السياسية، يتم بعدها اجراء التعديلات اللازمة على قانون الانتخابات والمفوضية وتحديد موعد انتخابات جديدة”.

وتابع، أن ” المفاوضات الجارية ستطرح حلول الى إرضاء الشعب وليس القوى السياسية فقط بسبب تفاقم العديد من الازمات التي تضرر منها الشعب”.

وكان القيادي في تحالف الفتح علي الفتلاوي قد أكد في تصريح سابق لـ/ المعلومة /، أن جولة العامري في السليمانية واربيل اثمرت عن نجاحات وتقدم في سبيل تحقيق الحوار الوطني الشامل, مشيرا الى ان مبادرة العامري تسير بالطريق الصحيح وفق ما رسم لها ولقائه بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ضمن البرنامج.

كان الاطار التنسيق وجميع الكتل المنضوية معه قد اعلنوا عن فتح باب الحوار مع جميع الكتل السياسية وضرورة الاحتكام الى الحوار وتجنب المخططات الخبيثة التي تدفع بها أجندات خارجية لا تريد للعراق وشعبه الاستقرار. انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية