اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

اثر حظرها..الخطوط الجوية العراقية تؤجر الطائرات لتغطية الرحلات الأوروبية

اثر حظرها..الخطوط الجوية العراقية تؤجر الطائرات لتغطية الرحلات الأوروبية
وكالة المعلومة

كشف تقرير لموقع فلايت غلوبال ،الاثنين، ان الخطوط الجوية العراقية أصدرت طلبا لتقديم عروض لطائرات مؤجرة للخدمة او طائرات نقل للعمليات الى أوروبا على الرغم من وضع الشركة على القائمة السوداء من قبل المفوضية الاوربية .

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة /، ان ” الشركة العراقية تسعى الى استغلال بند في القائمة السوداء يسمح لشركات الطيران المحظورة بالقيام بعمليات عبر اتفاقيات التأجير الشامل للخدمة مع شركات الطيران الأخرى ، فيما تسعى إلى المتقدمين الذين لديهم حقوق الطيران في المجال الجوي الأوروبي والهبوط في المطارات في المنطقة”.

وأضاف أنه ” وبحسب الوثيقة الصادرة من الشركة فان المتقدمين يجب أن يمتلكوا عدة طائرات لا يزيد عمرها عن 15 عامًا، فيما يقترح المشغل الذي يتخذ من بغداد مقراً له أن شركات الطيران الأوروبية وغير الأوروبية ستدرس الرحلات التي سيتم تشغيلها من وإلى العراق”.

وتابع انه “و بناءً على عقد مدته عام واحد، تتوقع الخطوط الجوية العراقية ما معدله 150 ساعة طيران شهريًا”.

واشار التقرير الى أنه “عندما استلمت الخطوط الجوية العراقية ثاني طائراتها من طراز إيرباص في وقت سابق من هذا العام ، قالت وزارة النقل في البلاد إنها كانت تجري مناقشات مع ممثلي الاتحاد الأوروبي بشأن حل مخاوف السلامة التي أبقت الشركة على القائمة السوداء للمفوضية منذ كانون الاول عام 2015 ، لكنها لا تزال على القائمة السوداء للمفوضية ضمن اسماء المحظورين”.انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية