اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تركيا.. القبض على أحد كبار الشخصيات في "داعش"

تركيا.. القبض على أحد كبار الشخصيات في داعش
السومرية

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن الشرطة التركية ألقت القبض على بشار خطاب غزال الصميدعي، أحد كبار الشخصيات في تنظيم "داعش".

ونقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية عن أردوغان قوله للصحافيين، إن "المتشدد المعروف باسم (أبو زيد)، اعتقل في تركيا في عملية نفذتها الشرطة ووكالة المخابرات".

واضاف إن "الصميدعي أحيل إلى السلطات القضائية في تركيا بعد استجوابه من قبل رجال الشرطة والمخابرات".

وأكد أردوغان للصحافيين على متن الطائرة الرئاسية في طريق عودته من جولة في البلقان، إن "الصميدعي المعروف أيضا بحجي زيد العراقي، جرى القبض عليه في عملية ناجحة للمخابرات التركية وشرطة إسطنبول"، كاشفًا أنه "تم متابعة الأشخاص الذين يرتبط بهم "زيد العراقي" في سوريا وإسطنبول لفترة طويلة، وحصلت السلطات التركية على معلومات استخبارية بأنه سيدخل تركيا بشكل غير قانوني باستخدام هوية مزورة".

وجاء الإعلان عن القبض على "زيد العراقي" بعد إعلان وزارة الداخلية التركية "القبض على 5 من قيادات تنظيم داعش، أثناء تخطيطهم لتنفيذ هجوم إرهابي في الأراضي التركية".

وكانت معلومات أفادت في وقت سابق بأن "القائد الداعشي الجديد يدعى بشار الصميدعي (بشار خطاب غزال الصميدعي)، إلا أنه يكنى بـ"حجي زيد"، و"أبو المعز العراقي"، بالإضافة إلى أبو الحسن القريشي".

كما أشارت إلى أنه "كان يشغل منصب قاضي عام داعش، وأمير الهيئة الشرعية العام في التنظيم، خلال عام 2019".

أما قبل التحاقه بالتنظيم الإرهابي، فكان يسكن مدينة الموصل العراقية، ويعمل موظفاً في مديرية كهرباء نينوى.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية