اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

إحصائية بأعمال الإنقاذ البحري العراقي للنصف الأول من أيلول الجاري

إحصائية بأعمال الإنقاذ البحري العراقي للنصف الأول من أيلول الجاري
شفق نيوز

شفق نيوز / أعلنت الشركة العامة للموانئ العراقية، يومالخميس، إحصائية بأعمال قسم الانقاذ البحري خلال النصف الأول من شهر أيلول 2022.

وذكر مدير قسم الإنقاذ البحري لموانئ العراق، رئيسالمهندسين البحريين الأقدم ماجد غازي شلش، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن 'التوجيهاتالصادرة من قبل مدير عام الشركة المهندس فرحان الفرطوسي، نصت على زيادة زخم عملياتالإنقاذ البحري في الموانئ والقنواتالملاحية وذلك من خلال رفع الغوارق والمخلفات البحرية'.

وأضاف شلش، أن 'أعمال الرافعة (ابو ذر) في جنوبميناء خور الزبير التخصصي شمل على انتشال غارق بحري يزن (30) طنا وتم تنزيله علىالجنيبة (ابو ذر) فيما شرع فريق بصحبتهم (الرافعة حمرين) وزمرة من الغواصين بانتشالرافعة غارقة من كورنيش التنومة وقطع حديدية بمنطقة الداكير وثلاث قطع حديدية أخرىمختلفة الأحجام وبوزن يصل إلى (19) طناً في منطقة شط العرب، كما تم نقل الرافعةالسلكية (كروف) التي تزن (150) طناً من ميناء المعقل الى ميناء خور الزبير على متنالجنيبة (ابو ذر)'.

وأكد 'انتشال قطعة حديدية أخرى تزن (31) طناً ووضعهاعلى سيارة (اللولودر) لغرض نقلها الى منطقة الإيواء في ميناء خور الزبير، وكذلك انتشالرأس الحفر التابع للحفارة كربلاء بواسطة الرافعة السلكية كروف والجنيبة (أبو ذر)وزمرة الغواصيين'.

وأشار شلش، إلى أن 'الأعمال مستمرة على إصلاح الزورقالخدمي الموجود على الرافعة العملاقة (أبو ذر)، كما تم إصلاح الونج الخدمي والكشفعلى محولة الرافعة، وفيما يخص اعمال (صبرصة) تم إكمال سلك قياس (5) عقد وبطول (30)متراً وقياس (4) عقد وبطول (10) أمتار، والتي تستخدم في الوحدات البحرية التابعةللشركة، وهناك أعمال أخرى يناط بها القسم، يتم تنفيذها على أكمل وجه'.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد