اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مخالفاً التوقعات.. المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة من دون تغيير

مخالفاً التوقعات.. المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة من دون تغيير
الرابعة

أبقى البنك المركزي المصري على معدلات الفائدة دون تغيير، خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك، اليوم الخميس، مخالفاً بذلك التوقعات، والتي أشارت إلى أن البنك قد يرفع الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس.

وأبقى المركزي المصري، بعد اجتماعه الأول برئاسة المحافظ الجديد حسن عبد الله، الفائدة على الودائع لليلة واحدة عند 11.25 بالمئة، وعلى الإقراض لليلة واحدة عند 12.25 بالمئة، وسعر العملية الرئيسة عند 11.75 بالمئة.

كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 11.75 بالمئة.

وذكر المركزي المصري في بيان، أنه قرر زيادة نسبة الاحتياطي النقدي التي تلتزم البنوك بالاحتفاظ بها لدى المركزي لتصبح 18 بالمئة بدلاً من 14 بالمئة، مشيراً إلى أن القرار سيساعد في تقييد السياسة النقدية التي يتبعها البنك.

وكان المركزي المصري قد ثبت معدلات الفائدة دون تغيير خلال اجتماعه الماضي في شهر آب/أغسطس، عند 11.25 بالمئة للإيداع و12.25 بالمئة للإقراض.

وذكرت لجنة السياسات النقدية أن أسعار العائد الأساسية الحالية، مع زيادة نسبة الاحتياطي النقدي التي تلتزم البنوك بالاحتفاظ بها لدى المركزي، تتسق مع تحقيق هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط.

وأضافت أنها ستواصل تقييم تأثير القرار على توقعات التضخم وتطورات الاقتصاد الكلي على المدى المتوسط.

ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدل الفائدة القياسي بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي، أمس الأربعاء، في مسعى منه لتهدئة معدلات التضخم المرتفعة في الولايات المتحدة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد