اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

خلية الإعلام الحكومي: انطلاق فعاليات معرض (صناعتنا هويتنا) في مدينة الموصل بمشاركة أكثر من (100) شركة للقطاعين العام والخاص

مجلس الوزراء

انطلقت أمسِ الخميس 22 أيلول الجاري، فعاليات المعرض الصناعي الكبير (صناعتنا هويتنا) على أرض مدينة الموصل بحضور وزير الصناعة والمعادن، السيد منهل عزيز الخباز ومحافظ نينوى السيد نجم الجبوري.

المعرض الذي تقيمه غرفة صناعة نينوى بمشاركة اكثر من (100) شركة ومعمل صناعي من القطاعين العام والخاص ضمّ شركات وزارة الصناعة والمعادن المتخصصة بشتّى المجالات الصناعية وشركات ومعامل القطاع الخاص من مختلف محافظات العراق، منها محافظات إقليم كردستان.

وقال الخباز في كلمته أثناء حفل الافتتاح، إن الهدف الأول من إقامة المعرض لكي نظهر للعالم أن نينوى بعدما تعرضت له من قسوة وأذى نهضت من جديد بسواعد القوات الأمنية ورجالها وقيادتها، والهدف الثاني لإيجاد الفرص الحقيقية لتكامل صناعي كبير بين القطاعين العام والخاص، مباركاً للموصل ولوزارة الصناعة واتحاد الصناعات وغرفة صناعة نينوى انطلاق هذا المهرجان والحدث الصناعي الكبير.

وأكد السيد الوزير استمرار وزارته في تقديم الدعم الكامل لتشجيع القطاع الخاص والصناعيين من أجل النهوض بقطاع الصناعة، عن طريق بناء صناعة عراقية حقيقية متطورة ومنافسة ، داعياً في الوقت ذاته، الحكومة المركزية والحكومات المحلية لتقديم التسهيلات وتسهيل الإجراءات لوضع رؤى واضحة نحو تطور صناعي كبير، معرباً عن شكره لكل الجهات التي ساهمت في إقامة هذا المعرض وإنجاح هذا الحدث الاول من نوعه في البلاد.

من جانبه أكد السيد محافظ نينوى، أن المحافظة تشهد ثورات من الاعمار في كل المجالات وتتضمن خططها بناء المستشفيات والمستوصفات الصحية وشبكات للماء والكهرباء والطرق، معلناً استكمال المسح الخاص بالمنطقة الصناعية في منطقة جديدة المفتي بالموصل والتعاون والتنسيق مع وزارة الصناعة بخصوص إقامة المدن الصناعية جنوب الموصل ومدينة تلعفر.

من جهته أشاد رئيس اتحاد الصناعات العراقي بالتنسيق العالي بين وزارة الصناعة والمعادن واتحاد الصناعات ولأول مرة؛ مما ساعد في حل المشكلات التي تواجه تحقيق نتائج وإنجازات عدة، بينها المباشرة بقانون تمليك الاراضي الصناعية وتسهيل إجراءات وإنجاز معاملات الصناعيين في الدوائر المعنية خلال فترة قصيرة بعد أن كانت تستغرق فترات طويلة تصل إلى أعوام.

وتضمن منهاج حفل الافتتاح فعاليات ونشاطات مختلفة أبرزها استعراض لتاريخ الصناعة في العراق والانجازات التي تحققت في القطاع الصناعي خلال تولي الحكومة الحالية، فضلاً عن فقرات ثقافية وغنائية منوعة، فيما ضم المعرض أجنحة للشركات والمعامل المشاركة في المعرض التي تسابقت في عرض إمكانياتها وخدماتها ومنتجاتها الصناعية المتنوعة حملت شعار " صنع في العراق".

يذكر أن المعرض شهد حضور عدد من السادة المستشارين والمديرين العامين في وزارة الصناعة والمعادن ورئيس اتحاد الصناعات العراقية وعدد من السادة النواب والقادة الأمنيين وجمع من الصناعيين والمسؤولين من مختلف المحافظات وحشد كبير من أهالي مدينة الموصل.

خلية الإعلام الحكومي

23 أيلول 2022

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية