اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

دائرة المنظمات غير الحكومية تؤكد دعمها لجميع المنظمات في أداء مهامها الرافدة للمجتمع والساندة للدولة

دائرة المنظمات غير الحكومية تؤكد دعمها لجميع المنظمات في أداء مهامها الرافدة للمجتمع والساندة للدولة
مجلس الوزراء

أكدت دائرة المنظمات الحكومية ، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، سعيها الدائم لتقديم الدعم اللازم لجميع المنظمات المسجلة حسب قانون رقم 12 لسنة 2010 لأداء مهامها في المجتمع العراقي .

جاء ذلك ، في كلمة مدير عام الدائرة ، السيد أشرف الدهان ، خلال مشاركته في الورشة التي أقيمت على هامش ملتقى الرافدين 2022 المنعقد في بغداد تحت عنوان " دور المنظمات غير الحكومية في توجيه السياسات العامة ودعم دولة القانون " .

وجدد الدهان ، سعي الحكومة العراقية إلى تعزيز الشراكات مع المجتمع الدولي والتزام دائرته لمنح المنظمات الرصينة والفاعلة دورا في رقابة الخدمات ، والإنفاق العام ، استجابة لمبدأ الشفافية وأهمية مشاركة المنظمات في تشريع القوانين وتطوير الجهاز الإداري .

وأضاف أن دائرته لديها تعاون وثيق مع الوزارات كافة ، والفرق والمنظمات الدولية في مجالات عديدة أهمها إعادة الاستقرار في المناطق المحررة ، ومكافحة العنف والتطرف ، وتمكين المرأة ، وتعزيز الديمقراطية والمناخ وغيرها من الملفات التي قدمت فيها المنظمات العراقية انموذجا رائعا في أداء أعمالها ومهامها بالصورة الصحيحة .

وتجدر الإشارة إلى أن بغداد تحتضن للفترة من 26 - 29 أيلول ملتقى الرافدين تحت عنوان ( العالم يتغيير ) بمشاركة العشرات من مراكز البحوث الدولية ، فضلا عن أكثر من 300 شخصية من خارج العراق بمختلف التخصصات الأكاديمية .

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

26 أيلول 2022

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية