اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

من جديد.. "واتساب" يعتزم منافسة "زووم" بهذه الميزة

من جديد.. واتساب يعتزم منافسة زووم بهذه الميزة
الرابعة

يستعد تطبيق واتساب لإدخال تعديل "كبير" يتيح من خلاله لمستخدميه، إمكانية إجراء أو الانضمام إلى المكالمات "عبر روابط" يمكن إنشاؤها داخل التطبيق.

وسيتمكن مستخدمو التطبيق من إرسال "الرابط" لأيّ شخص يستخدم واتساب لدعوته للانضمام للمكالمة، وحتى لو لم يكن رقمه مسجلاً ضمن قائمة "جهات الاتصال" لديهم، وهو الأمر الذي لم يكن ممكناً في السابق.

فمن المعروف أن "واتساب" يفرض على مستخدميه، وفي حال أرادوا بدء دردشة مع رقم جديد لأول مرة، أن يقوموا بحفظه ضمن قائمة "جهات الاتصال" على هاتفهم وذلك ليتمكنوا من الكتابة له أو الاتصال به.

وكشف الرئيس التنفيذي لمنصة "واتساب"، ويل كاثكارت، عن أن ميزة "المكالمات عبر الروابط"، ستظهر لدى مستخدمي التطبيق ابتداءً من هذا الأسبوع، وهي تشمل المكالمات الصوتية والمكالمات عبر الفيديو، حيث أظهرت الصورة التي نشرها عبر حسابه على "تويتر" أن خياراً جديداً لإنشاء "روابط المكالمات" سيظهر في أعلى صفحة "CALLS" داخل "واتساب".

ويرى الخبراء أن ميزة إنشاء روابط للمكالمات وإرسالها كدعوات، تأتي ضمن سياق خطة "واتساب" لفرض سيطرته أيضاً، على عالم الأعمال ومنافسة تطبيق "زووم" الذي يعتمد بشكل كبير على هذه الميزة.

إن ميزة "المكالمات عبر الروابط" التي سيوفرها "واتساب"، لن تكون بالمستوى المتقدم كتلك التي يقدمها تطبيق "زووم"، بحسب الخبراء.

يُذكر أن "واتساب" هو تطبيق المراسلة الأكثر استخداما في العالم، مع قاعدة جماهيرية تتعدى الملياري مستخدم، وهذه النقطة تحديداً يعتمد عليها في محاربة منافسيه.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية