اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الحلبوسي: لا ملاحظات سلبية على السوداني ولا أحد في العراق يمكنه تجاوز التيار الصدري

الحلبوسي: لا ملاحظات سلبية على السوداني ولا أحد في العراق يمكنه تجاوز التيار الصدري
شفق نيوز

شفق نيوز / أكد رئيس مجلس النوابالعراقي، محمد الحلبوسي، يوم الخميس، عمد وجود ملاحظات سلبية على مرشح الإطارالتنسيقي لرئاسة الوزراء، محمد شياع السوداني، فيما أشار إلى أن لا أحد في العراقيمكنه تجاوز التيار الصدري.

وقال الحلبوسي في مقابلة تلفزيونية،تابعتها وكالة شفق نيوز، إن 'المفاوضات حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة،قد بدأت قبل أيام'، لافتاً إلى أنه اقترح 'التوافق على (وثيقة بغداد)كمبادرة لحل الأزمة السياسية'.

وأضاف، أن 'هناك اعتراضات حولكيفية اختيار رئيس الوزراء المرشح، فالسوداني يمثل تيّار المكون الشيعي، ولدينا حقالاعتراض أو القبول'.

وأشار الحلبوسي، إلى أن'البرلمان هو المكان المناسب لمناقشة الخلافات السياسية، وكان من الضروري أنيعود المجلس النيابي لمزاولة عمله'.

وعن تحالف إنقاذ الوطن الذي يضمالحزب الديمقراطي الكورستاني، وتحالف السيادة والكتلة الصدرية، لفت رئيس البرلمان،إلى أن 'التحالف الثلاثي انتهى بمجرد مغادرة الصدر لمجلس النواب، لكن العلاقاتمستمرة، وهناك علاقة جيدة مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني'.

وبشأن تقديم طلب إلى البرلمانللتصويت على استقالته من رئاسة المجلس، نوه الحلبوسي، إلى أنها 'كانت قراراًشخصياً لا يتحمل أي تأويلات'.

وعن الدعم الأمريكي للعراق، قالالحلبوسي، إن 'استقرار العراق ليس من أولوية الإدارة الأمريكية الحالية، فدعمالولايات المتحدة للعراق في الفترة الماضية، إعلامي أكثر من أنه واقعي'.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية