اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الاطار التنسيقي: حسم قريب لمرشح رئاسة الجمهورية وتريث بزيارة اربيل

الاطار التنسيقي: حسم قريب لمرشح رئاسة الجمهورية وتريث بزيارة اربيل
بغداد اليوم

حدد القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، اليوم الخميس، موعد حسم مرشح رئيس الجمهورية.

وقال العتبي لـ (بغداد اليوم)، ان "هناك حراكا فعليا لدى القوى الكردية الرئيسية في اشارة منه الى الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لحسم تسمية المرشح لمنصب رئيس الجمهورية"، متوقعا "طرح المرشح الاسبوع القادم وفق المعلومات خاصة وانه سيكون بوابة مهمة لتكليف رئيس الوزراء القادم".

واضاف، أن "زيارة وفد الاطار التنسيقي الى اربيل للقاء القوى الكردية ستتم بعد حسم اسم المرشح لمنصب رئيس الجمهورية وسيكون لمناقشة البرنامج الحكومي ومستوى تمثيل الكرد في الحكومة القادمة"، لافتاً الى ان "اللقاءات بين ممثلي الاطار والقوى الكردية في بغداد مستمر ولم يتوقف وهذا ما يفسر التوافقات المبدئية التي قادت الى عقد جلسة مجلس النواب الاخيرة".

واشار الى ان "الكرة الان في ملعب الكرة الكردية على اعتبار توافقها في طرح مرشح رئيس الجمهورية تعني حسمه في مجلس النواب ومن ثم تكليف السوداني بتشكيل الحكومة والانتقال الى مرحلة اخرى في انهاء الانسداد السياسي".

وتعاني الساحة السياسية العراقية، خلال الأشهر الماضية اشد عملية احتقان وانسداد بين القوى السياسية المختلفة، الأمر الذي يتطلب الاسراع بتشكيل الحكومة لجر البلاد عن خطر الوقوع في الهاوية بحسب ما يراه عدد من المراقبين.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية