اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بيان من كتلة المالكي بعد مثوله امام القضاء

بيان من كتلة المالكي بعد مثوله امام القضاء
بغداد اليوم

اصدرت كتلة ائتلاف دولة القانون النيابية، الثلاثاء، بيانا بشأن مثول زعيمه نوري المالكي امام القضاء بشأن قضية التسريبات الصوتية، مبينا ان مثول المالكي امام القضاء يعبر عن ايمانه المطلق بالقانون.

وقال رئيس الكتلة عطوان العطواني في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "مثول زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي أمام القضاء العراقي يعبّر عن إيمانه المطلق بعدالة وحياد السلطة القضائية، ودعمه الكبير لترسيخ مبدأ احترام سلطة القانون والمؤسسات الدستورية ".

واضاف ان "هذه الخطوة الشجاعة تعكس في سرعة الاستجابة لقرار القضاء، مدى ثقة المالكي بنفسه وإصراره على تفنيد الاتهامات والمزاعم المفبركة، وقدرته على دحضها وفق الطرق القانونية".

مبينا ان "مثول المالكي بعثت برسالة الى الجميع بأننا لن نحيد عن سلطة القانون و سـنعيدها دولة ترعى مصالح الناس وتعمل على تحقيق العدالة بين الجميع والوئام والتسامح والمودة بين ابناء الشعب العراقي الواحد دون تمييز". .

وكان القيادي في التيار الصدري القاضي جعفر الموسوي قد اعلن صباح اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيل زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بكفالة بعد مثوله أمام القضاء في قضية التسريبات الصوتية.

وقال الموسوي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بعد صدور قرار محكمة تحقيق الكرخ الثالثة باستقدام المالكي بخصوص التسريبات فقد مثل الأخير صباح هذا اليوم أمام المحكمة المذكورة".

وبين الموسوي، أنه "تم تدوين أقوال المالكي ابتدائيا وقضائيا وقرر القاضي إخلاء سبيله بكفالة".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية