اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الفتح: حكومة السوداني ستكمل ما أنجزته حكومة عبد المهدي وستحاكم ترامب

الفتح: حكومة السوداني ستكمل ما أنجزته حكومة عبد المهدي وستحاكم ترامب
السومرية

قال عضو تحالف الفتح، حامد الموسوي، اليوم السبت، إن حكومة محمد شياع السوداني ستكمل ما أنجزته حكومة عادل عبد المهدي، فيما أشار إلى أن الحكومة الجديدة ستتابع مع القضاء الأمريكي ملف اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي "أبو مهدي المهندس".

وذكر الموسوي، في حديث لبرنامج بالمختزل الذي تبثه فضائية السومرية، إن "الصراع بين الأطراف السياسية تحول الى تهم متبادلة"، مبيناً أن "الإطار التنسيقي شكل الحكومة عبر الطرق الدستورية والقانونية".

وأضاف، أن "حكومة السوداني ستكون استثنائية، وحكومة إنجاز مهما كان عمرها".، مشيراً إلى أن "المجتمع الدولي داعم للحكومة الجديدة".

وأوضح، أن "حكومة السوداني ستكمل ما أنجزته حكومة عبد المهدي من اتفاقيات بهدف الخروج من العباءة الامريكية والبحث عن مصادر تمويل أخرى غير النفط".

وبشأن الانتخابات المبكرة، نوه الموسوي، إلى أن "الانتخابات المبكرة ستبقى محكومة بإجراءات المفوضية العليا للانتخابات"، لافتاً إلى أن "قانون الانتخابات الجديد هو من سيحدد موعدها".

في سياق آخر، أكد عضو تحالف الفتح، أن "حكومة السوداني ستتابع مع القضاء الأمريكي ملف اغتيال المهندس، لمحاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على هذه الجريمة"، وفق قوله.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية