اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

دائرة مركز البيانات الوطني تفعل نافذة الاستعلامات الإلكترونية لعناية السجناء السياسيين

مجلس الوزراء

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالتعاون مع مؤسسة السجناء السياسيين، انطلاق العمل بنافذة الاستعلامات الالكترونية التي تمكن المواطنين المشمولين بقانون المؤسسة وذويهم من الاستفسار ومتابعة طلباتهم الكترونيا، من دون الحاجة الى مراجعة مقرها.

يأتي ذلك استجابة من المؤسسة مع توجهات الحكومة العراقية بتبسيط الاجراءات والتحول نحو الحكومة الالكترونية، بغية تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقليل معاناتهم في متابعة تفاصيل معاملاتهم، وتحقيقًا لمبدأ الشفافية، وتسريع وتيرة انجاز الاعمال الموكلة الى الجهات ذات العلاقة.

يشار الى ان لجنة الحكومة الالكترونية أوصت باجتماعها المنعقد بتاريخ 9/11/2022، بتفعيل العمل بنافذة الاستعلامات الالكترونية في المؤسسات الحكومية كافة، بعد نجاح العمل بها في وزارتي الصحة والدفاع.

وبإمكان المواطن تقديم الاستفسار عبر النافذة المذكورة من خلال الوصول الى الرابط الآتي:

‏https://ur.gov.iq/index/show-eservice/40350/22/org

كما يمكنه الاتصال على الخدمة الارشادية لبوابة أور الالكترونية من خلال الرقم المجاني (5599) طيلة أيام الأسبوع من الساعة (الثامنة صباحا ولغاية الثانية عشرة ليلا) في حال الحاجة الى المساعدة بشأن آلية التقديم على تلك النافذة وغيرها من الخدمات الالكترونية المتاحة في ضمن بوابة أور الالكترونية للخدمات الحكومية.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء

28 تشرين الثاني 2022

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
صحف عراقية
1
إنتخب الصحيفة
  • جريدة الصباح
  • الصباح الجديد
  • جريدة المدى
  • الزمان - العراق
2
إنتخب العدد رصد جميع أخبار العراق
3 شاهد العدد
أخبار مواقع حكومية