اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

التجارة تنفذ حملة كبيرة للتدقيق بآليات عمل وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات

التجارة تنفذ حملة كبيرة للتدقيق بآليات عمل وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات
الرابعة

نفذت فرق الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، اليوم الأربعاء، حملة كبيرة للتدقيق بآليات عمل وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات.

وقال مدير عام الرقابة التجارية محمد حنون في بيان، تلقته (الرابعة): "تنفيذا لتوجيهات وزير التجارة اثير الغريري، نفذت فرق الرقابة التجارية والمالية عمليات مشتركة مع اقسام الرقابة في شركات الوزارة للتدقيق بآليات تجهيز البطاقة التموينية ومتابعة عمل وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات".

وأضاف، أن "وزير التجارة اثير الغريري وجه بتنفيذ اكبر عملية مراقبة لعمل وكلاء المواد الغذائية من خلال مشاركة الجهد البشري في رقابة الوزارة والشركات ودائرة التخطيط ومتابعة، لزيارة المناطق السكنية والاطلاع بشكل ميداني على عمل الوكلاء ومواقعهم ومدى صلاحية الوكالة لاستلام الكمية الكبيرة لمفردات البطاقة التموينية".

وأشار إلى ان "دائرة الرقابة التجارية في مركز بغداد نفذت عمليات مراقبة لجهتي الكرخ والرصافة من خلال مشاركة فرق من اقسامها في بغداد، فضلاً عن ممثلين الرقابة في شركات الغذاء التابعة للوزارة".

وتابع، ان "عمليات المراقبة شملت مدى تطبيق الضوابط والتعليمات الخاصة باستحداث وكالات المواد الغذائية وآليات التجهيز على المواطنين وفحص نماذج من المواد الغذائية الموجودة في مواقع الوكلات، ثم آلية التجهيز التي يقوم بها وكيل المواد الغذائية على المواطنين".

ولفت الى ان "هذه الفرق سجلت ملاحظات على وكلاء في بغداد والمحافظات وستتخذ الاجراءات القانونية حسب آليات عمل هذه الوكالات".

وأشار الى، ان "الحملة ستستمر لتشمل عدد اكبر من وكلاء المواد الغذائية في مناطق العراق المختلفة، بغية التدقيق بشكل ميداني على عمل الوكلاء والاليات المتبعة بتجهيز المواطنين".

وبين، أن "الوزير الغريري وجه بان يكون دوام وكلاء المواد الغذائية في مواقع الوكالات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً تتخلها استراحة لاداء الصلاة وتناول وجبة الغذاء، بينما دعا الوزير الغريري الوكلاء الى بذل قساوة جهدهم والتعامل مع المواطنين لاستلام حصصهم في مؤشر بان المواد الغذائية متوفرة في جميع مخازن البلاد وايضاً لدى وكلاء المواد الغذائية في الرقعة الجغرافية في كل انحاء العراق".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية