اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مكتب السيد السيستاني يكشف مخرجات زيارة وفد الأمم المتحدة

مكتب السيد السيستاني يكشف مخرجات زيارة وفد الأمم المتحدة
السومرية

أكد المرجع الأعلى السيد علي السيستاني، اليوم الاثنين، ضرورة العمل على تخليص النساء التركمانيات والايزديات من أسر التنظيم الإرهابي في سوريا.

وذكر المكتب الإعلامي للسيد السيستاني في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "السيد السيستاني استقبل اليوم كريستيان ريتشر رئيس فريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبها داعش في العراق وغيره (يونيتاد)".

وأضاف، ان "المرجع الأعلى استمع الى توضيح موجز منه حول الخطوات التي قام بها فريق التحقيق في أداء مهمته منذ انشائه بموجب قرار مجلس الأمن الدولي المرقم (2379) في عام 2017م".

وبحسب البيان، استذكر السيد السيستاني خلال هذا اللقاء "الانتصار الكبير الذي حقّقه العراقيون في منازلتهم الكبرى لتخليص بلدهم من عصابات داعش الإرهابية"، مشيداً بـ "التضحيات الجسام التي قدّمها أبناؤهم من المقاتلين الأبطال بمختلف عناوينهم في تحقيق ذلك الإنجاز التاريخي العظيم، مترحّماً على شهدائهم الأبرار وداعياً للمصابين منهم بالشفاء والعافية".

وأكد المرجع الأعلى، انه: "لولا ذلك الانتصار الحاسم لما تسنى العمل على ملاحقة عناصر داعش و محاسبتهم على الجرائم التي ارتكبوها بحق العراقيين، ولا سيما جرائم القتل والسبي والاغتصاب وتدمير الآثار العراقية"، مشدّداً على "ضرورة مراعاة كامل العدالة في كل الإجراءات التي تتخذ بهذا الصدد".

وأشار البيان الى، ان "المرجع الأعلى أكّد، ايضاً على ضرورة العمل على تخليص من تبقى من النساء التركمانيات والايزديات في أسر التنظيم الإرهابي في سوريا، واتخاذ خطوات فاعلة في انصاف ضحاياه ولا سيما من النازحين واللاجئين".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية