اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المونيتر: رجال دين أفغان توسطوا لدى السيستاني لرفع شكواهم الى الأمم المتحدة

المونيتر: رجال دين أفغان توسطوا لدى السيستاني لرفع شكواهم الى الأمم المتحدة
بغداد اليوم

أصدرت شبكة المونيتر الدولية في تقرير نشرته اليوم الخميس، معلومات حول دعوى المرجع الديني علي السيستاني، لدعم وحماية الشعب الأفغاني وعدم "التخلي عنهم" عقب عودة تنظيم طالبان للسيطرة على البلاد.

وبينت الشبكة بحسب تقرير ترجمته (بغداد اليوم)، أن "مجموعة من رجال الدين الأفغان زاروا السيستاني وطلبوا منه التوسط لهم لدى المجتمع الدولي، الأمم المتحدة والعالم الإسلامي لدعم الشعب الافغاني ومساعدتهم على تجاوز التهديدات الحالية بالاضطهاد الديني الذي تتعرض له الأقليات في البلاد".

وبينت، الشبكة أن "الأقليات الدينية تعرضت الى هجمات إرهابية متكررة منذ عودة طالبان الى الحكم عام 2021 وسط قلق من استهداف مستمر قد يتنامى خلال الفترة المقبلة، الامر الذي دعا الى توجيه المرجع الديني الأعلى امس الأربعاء، دعوة الى المجتمع الدولي لاتخاذ كل ما يلزم لحماية الشعب الافغاني وعدم التخلي عنهم".

ودعا المرجع الديني الاعلى علي السيستاني، خلال استقباله في النجف، وفداً لمجلس علماء الشيعة في أفغانستان الى تجنب "العنف" بالتعامل مع حكومة "طالبان"، مشيرا إلى "الظلم الذي يتعرض له أبناء الشعب وخاصة النساء في أفغانستان"، وقال إن "جميع المسلمين والمجتمع العالمي يجب أن يقفوا إلى جانب الشعب الأفغاني المظلوم ولا يتركوه لوحده وألا يدخروا جهدا في تقديم المساعدة له لما يسهم في التقليل من معاناته".

تحرير: غ. ف

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية