اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الدليمي: ممارسات الحلبوسي تنذر بانقسامات عشائرية

الدليمي: ممارسات الحلبوسي تنذر بانقسامات عشائرية
وكالة المعلومة

حذر الشيخ عبد الستار الدليمي احد شيوخ ووجهاء محافظة الانبار ، السبت، من تداعيات إهانة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لرموز سياسية وعشائرية وانعكاساتها السلبية على مستقبله السياسي ، مشيرا الى أن ممارسات الحلبوسي تنذر بانقسامات عشائرية.

وقال الدليمي في تصريح لوكالة / المعلومة/ ان " اهانة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي لرموز سياسية وعشائرية لها ثقلها في الشارع الانباري ولد انقسامات حادة بين العشائر التي طالبت باتخاذ موقف موحد ازاء هذه التصرفات وعدم السكوت على هذه التجاوزات لما لها من تداعيات خطيرة في تفكيك النسيج المجتمعي بين العشائر ما يدعونا الى اتخاذ خطواته بعزله سياسية من خلال سحب التأييد المطلق لحزبة من ابناء عشائرنا ".

واضاف ان" هنالك خشية من انجرار بعض العشائر الى اتخاذ مواقف مشددة تصل الى مقاضاتا لحلبوسي عشائريا واعلان البراءة من تصرفاته وانسحاب شخصيات بارزة من حزبه ردا على هذه التصرفات التي استهدف رموز عشائرية وسياسية هي من اوصلته على كرسي الحكم ، مبينا ان" هذه التصرفات تنذر بانقسامات عشائرية ستؤدي الى احتقان الشارع الانباري".

وأشار الدليمي الى ان "الحلبوسي هدد المعارضين له بفتح ملفات فسادهم وتقاسمهم لمشاريع الاعمار في حال اصرارهم الى اتخاذ مواقف متشددة ". انتهى / 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية