اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"سُنة غير حسنة".. السوداني: أساليب الحلبوسي ديكتاتورية ولابد من الوقوف ضدها

سُنة غير حسنة.. السوداني: أساليب الحلبوسي ديكتاتورية ولابد من الوقوف ضدها
وكالة المعلومة

حذر عضو مجلس النواب، محمد سعدون السوداني، اليوم السبت، من تكرار حادثة اقالة النائب ليث الدليمي من قبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مع نواب آخرين، وفيما عد تصرف الأخير بـ"الاستبدادي الديكتاتوري"، طالب البرلمان بوقفة لمنع خرق الدستور ومكافحة التصرفات الفردية.

وقال السوداني في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "اقالة احد أعضاء مجلس النواب من قبل محمد الحلبوسي غير قانونية"، مبينا أن الأخير "ومن خلال تصرفه يظهر انه وقبل الانتخابات التشريعية يقوم بأخذ استقالات النواب في حالة خروجهم عن نهجه وخطه وهذه ممارسات خاطئة وغير صحيحة".

وأضاف، أن "قرار اقالة النائب ليث الدليمي من مجلس النواب غير صحيحة ولا يمكن أن تسري هذه الأساليب والتي تدل على سياسة استبدادية وديكتاتورية وسياسة الرجل الواحد والتي انتهت بنهاية النظام البائد"، مبينا أنه "لا ينبغي لا للحلبوسي ولا اي شخص آخر أن يمارس هذا دور".

وأوضح عضو مجلس النواب: "لطالما هذه الطريقة غير دستورية فلابد من عدم السماح بخرق الدستور والقوانين العراقية لكي لا تصبح سنة غير حسنة"، لافتا الى أن "ما حصل للدليمي قد يحصل مع نواب آخرين".

وطالب السوداني، اعضاء مجلس النواب بـ"وقفة حازمة بشأن عدم خرق الدستور والقوانين ومكافحة التصرفات الفردية الاستبدادية لاي شخص كان".

وفي وقت سابق من اليوم، توقع النائب المبعد من البرلمان ليث الدليمي، استمرار التصعيد الشعبي ضد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بسبب استمراره في سياسة الاقصاء والفساد.

وتظاهر الالاف من ابناء عشائر حزام بغداد، السبت، امام مبنى البرلمان ضد رئيس مجلس النواب وسياساته ضد ممثليهم. انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية