اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لأهالي الانبار حصرا.. الحلبوسي ينتج فيلما هنديا تحت عنوان "قصوصة المقاولات"

لأهالي الانبار حصرا.. الحلبوسي ينتج فيلما هنديا تحت عنوان قصوصة المقاولات
وكالة المعلومة

تكشف التسريبات السياسية، عن تورط رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بشكل مباشر بسرقة اموال صندوق اعمار المحافظات المحررة، في وقت يستمر الحلبوسي باعلان انجازاته الورقية عبر وسائل اعلام مدفوعة الثمن لايهام اهالي الانبار بالانجازات.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

ويؤكد رئيس مجلس انقاذ العراق حميد الهايس في حوار متلفز تابعته /المعلومة/، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يبث فيلما هنديا لاهالي الانبار تحت عنوان الخدمات".

وأضاف الهايس، ان "جميع المشاريع الخاصة بمخصصات صندوق اعمار المحافظات المحررة تتجاوز الـ3 اضعاف ميزانية المحافظة تذهب لصالح المقربين من الحلبوسي".

واوضح ان "الاحالة المشاريع الخاصة بالصندوق تاتي عبارة عن قصقوصة ورقية من رئيس البرلمان حصريا ومن ثم يتم الاحالة".

وتأتي تلك التصريحات وسط اشتداد المطالب باقالة الحلبوسي من منصبه واستبداله بشخصية اخرى قادرة على انهاء الفوضى واعادة نشاط البرلمان.

ويستعد تحالف الانبار والذي يضم قيادات سنية بارزة لاستقبال الوفود السياسية من المحافظات المختلفة خلال الساعات المقبلة لعقد اجتماع موسع لبحث اليات ازاحة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي من الرئاسة.

وقال مصدر سياسي في تصريح لـ/المعلومة/، ان "اجتماعا موسعا بين قادة الأحزاب السنية سيعقد خلال الساعات المقبلة في الانبار لبحث اليات انهاء وجود رئيس البرلمان من الرئاسة واستبداله".

وأضاف ان "الاجتماع يعد اول خطوة باتجاه انهاء تسلط رئيس البرلمان على القوى السنية لطرح القضية على القوى السياسية المتبقية".

وأشار الى ان "الأيام المقبلة ستشهد حركا سياسيا بهذا الاتجاه، سيما مع توقف البرلمان بسبب الخلاف بين القوى السياسية السنية لتحريك المجلس مجددا بعد جمود طويل".

الى ذلك يقول القيادي في تحالف الفتح عائد الهلالي في حديث لـ /المعلومة/ إن "الإطاحة بالحلبوسي ستكون بغاية السهولة في حال التزمت التحركات الجديدة بمصداقيتها وجديتها في خدمة المكون السني"، مشيرا الى ان "رئيس تحالف السيادة بنى ما هو عليه الان جراء استخدامه للنفوذ والمال".

وأضاف الهلالي، أن "المكون السني يعاني من نقص كبير في القيادات، والاسماء التي تظهر لقيادته سرعان ما تختفي بعد فترة قصيرة و لاسباب مجهولة"، لافتا الى ان "مناطق وتنوع جمهور المكون السني سيبرز العديد من القيادات الجديدة في المرحلة المقبلة".

لتعود النقاط الخلافية السنية الى مربعها الاول باعتبار الحلبوسي مصدر القلق السياسي سيما في الايام الماضية بعد اقصاء وانشقاق عدد من قيادات حزب التقدم برئاسته. انتهى/25د

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية