اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تحالف الانبار الموحد يوجه طلباً للسوداني بشأن ثروة الحلبوسي

تحالف الانبار الموحد يوجه طلباً للسوداني بشأن ثروة الحلبوسي
وكالة المعلومة

طالب تحالف الانبار الموحد، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بتنفيذ إجراءات قانونية تخص رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، فيما أكد على ضرورة تبني جهاز المخابرات ملف الدعم الخارجي لرئيس البرلمان.

وقال القيادي بالتحالف، محمد دحام في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "الدعم المقدم لرئيس البرلمان في حالة كان خارجيا فهذا ملف امن دولة، ولابد من جهاز الأمن الوطني والمخابرات تبنيه".

وبين: "اما في حالة كان الدعم داخلياً فلدينا هيئة الرقابة ولجنة النزاهة وهما المسؤولين عن متابعة أموال المسؤولين مهما كانت مناصبهم"، لافتا الى أن "الدولة تعرف جيداُ ماذا يدار في مؤسساتها".

وطالب القيادي في تحالف الانبار الموحد"، السوداني بـ"تنفيذ اجراءات قانونية حقيقية سواء كانت تمس رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي أو غيره بشأن الثروات المالية الطائلة".

وفي وقت سابق، اكد عضو تحالف العزم، حيد الملا، أن الحلبوسي حصل على رئاسة البرلمان نتيجة عملية سياسية مشوهة ويحاول إقصاء كل الأطراف السياسية متوهما بالنجاح، لافتا الى أن رئيس البرلمان يملك ثروة طائلة.

وكان عضو تحالف الفتح غضنفر البطيخ، قد طالب مجلس القضاء الاعلى والادعاء العام بملاحقة ثروة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية