اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ائتلاف المالكي: الحلبوسي خالف القانون والنظام الداخلي للبرلمان

ائتلاف المالكي: الحلبوسي خالف القانون والنظام الداخلي للبرلمان
وكالة المعلومة

اتهم ائتلاف دولة القانون، الثلاثاء، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بمخالفة القانون من خلال إصراره على عدم الدعوى لعقد ازمة الدولار او إضافة فقرة في الجلسات الحالية، فيما دعا الى ضرورة تحرك البرلمان من اجل اقالته.

وقال عضو الائتلاف إبراهيم السكيني في حديث لوكالة /المعلومة/ إن "الحلبوسي يخالف المادة 46 من قانون النظام الداخلي للبرلمان"، مشيرا الى ان "رئيس مجلس النواب ادار ظهره الى جميع التواقيع النيابية التي تم جمعها من أجل عقد جلسة خاصة بأزمة الدولار".

واستطرد: "الحلبوسي يعيد الكرة من خلال عدم عقد جلسة انتخاب الرئيس في الفترة السابقة والان يصر على منع عقد جلسة الدولار"، لافتا الى انه "من الضروري تحرك أعضاء مجلس النواب من اجل اقالته بالنظر الى كل الخروقات التي يستمر في ممارستها".

وتابع، ان "ملف انخفاض قيمة الدينار امام الدولار مسألة تمس جميع المواطنين وممثليهم داخل البرلمان"، مبينا ان "مجلس النواب احد المسؤولين عن ملف ازمة سعر صرف الدولار باعتباره سلطة رقابية وتشريعية".

وكان النائب عن تحالف الفتح علي الجمالي قد اتهم في حديث لـ /المعلومة/، "الحلبوسي بتعمد تجاهل 200 توقيع نيابي لعقد جلسة مناقشة ازمة ارتفاع سعر صرف الدولار"، مشيرا الى ان "البرلمان يعتزم تقديم العديد من المقرحات بشأن ازمة انخفاض سعر الدينار العراقي".انتهى25/ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية