اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الصناعة: إنتاج 24 ألف طن من المشتقات الاسفلتية

الصناعة: إنتاج 24 ألف طن من المشتقات الاسفلتية
الرابعة

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الجمعة، إنتاج 24 ألف طن من المشتقات الاسفلتية وزيادة الإيرادات التعدينية.

وقال مدير عام الشركة العامة للصناعات التعدينية في الوزارة رافد عبد الجليل، بحسب الوكالة الرسمية، إن "الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس الوزراء محمد شياع اسلوداني الى وزارة الصناعة خصوصاً أن توقيتها كان في أول يوم من العام الجديد يدل على أن العام الحالي هو عام الصناعة العراقية"، لافتاً إلى أنه "ومنذ زيارة رئيس الوزراء بدأ العمل على تشكيل اللجان الخاصة بتنفيذ البرنامج الحكومي".

وأوضح أن "الشركة نهضت بعملها بشكل تدريجي وتصاعدي حيث أسهمت العام الماضي بدفع رواتب 19‎%‎ من رواتب الشركة من إيرادها الإجمالية"، مبيناً أن "معدل الإيراد الإجمالي بحدود خمسة مليارات دينار، وهو صافي أرباح الشركة للعام الماضي".

وتابع الجليل أن "الشركة وضعت الخطط الآن على ضوء التوجيهات الجديدة بتقوية النقاط التي تستطيع التوسع بها وفتح آفاق جديدة لصناعات تدخل هي الأخرى في النظام الداخلي للشركة"، مشيراً إلى أنه "تم وضع برنامج زمني لتنفيذ هذا التوسع".

ولفت الى أن "معدل الإنتاج خلال العام الماضي لجميع المواد التي تنتجها الشركة تجاوزت الـ24 ألف طن من مختلف المشتقات الاسفلتية"، منوهاً بأن "هناك عزوفاً في دوائر الدولة في الوقت السابق من شراء هذه المنتجات".

وأكد أن "هذا العزوف سوف ينتهي وحسب البرنامج الحكومي فإن الشركات التي تنتج منتجات وتستخدمها وزارات أخرى يمنع ويحرم على الوزارات استيرادها خاصة وأن هذه المنتجات ذات مواصفات عالية وقياسية".

وذكر الجليل أن "رئيس الوزراء ووزير الصناعة أكدا على أن هذا العام يجب فيه تقليل الاستيرادات باقل حدّ ممكن، وهذا انعكس وتحديد في الشهر الأول من العام الحالي حيث زادت طلبات على مواد كانت مهملة، ومن المتوقع أن تزداد إيرادات الشركة هذا العام الى أكثر من 10‎%‎ بالحد الأدنى".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية